الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي يدين عملية اقتحام سجن اريحا

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 16:58 )
رام الله- معا- دان اتحاد لجان العمل الزراعي بكافة موظفيه وهيئاته ولجانه في فلسطين عملية اقتحام سجن أريحا واعتقال المناضل الفلسطيني الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات ورفاقه واللواء فؤاد الشوبكي وعدد من قوى الأمن وكافة المعتقلين الموجودين في السجن من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر الاتحاد في بيان وصل "معا" أن هذا الحدث يترجم بالفعل إصرار الاحتلال على مواصلة سياسته العنصرية في تصفية رموز شعبنا و قادته المناضلين والتنكر لقرارات الشرعية الدولية و الاتفاقيات الدولية المبرمة و التي كان أخرها إتفاقية أريحا عام 2002 بوصاية أمريكية بريطانية التي بموجبها أودع الأمين العام أحمد سعدات و رفاقه رهن الإعتقال في سجن أريحا و تحت إشراف دولي في سابقة هي الأولى من هذا النوع".

ودعا الاتحاد المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية ودول عدم الانحياز وأمين عام الأمم المتحدة وكل المناصرين للقضية الفلسطينية للتدخل العاجل لإيقاف هذه الجريمة وإطلاق سراح الأمين العام للجبهة الشعبية ورفاقه وكافة المعتقلين والضغط على حكومة الاحتلال للالتزام بالشرعية الدولية.

وطالب الاتحاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس قطع كافة الاتصالات مع الطرف الإسرائيلي، وتوجيه رسالة إلى الحكومة الأمريكية والبريطانية شديدة اللهجة بضرورة احترام ما وقعوه من تعهدات بحماية الأسرى في سجن أريحا، وعدم التنصل من هذه التعهدات.