الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات حاشدة في رام الله تضامنا مع سعدات

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 16:47 )
رام الله - معا- وسط حالة من الغضب الشديد نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والقوى الوطنية والاسلامية مسيرة جماهيرية ضخمة انطلقت من دوار المنارة في رام الله تنديدا باختطاف قوات الاحتلال للامين العام للجبهة احمد سعادات ورفاقه الخمسة المتهمين بالوقوف وراء عملية اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي ، اضافة لفؤاد الشوبكي مسؤول الادارة المالية العسكرية في السلطة والمتهم بالعلاقة بسيفنة ( كارن أيه ) والتي اوقفتها اسرائيل في البحر الاحمر وعشرات المطلوبين من كتائب الاقصى وسرايا القدس والذين كانوا معتقلين في سجن السلطة في اريحا.

المسيرة نظمت واقرت بالاشتراك مع القوى الوطنية والاسلامية ، وتقدمها ممثلين عن عنهذ القوى ورفعت فيها صور سعدات والاعلام الفلسطينية ورايات التنظيمات .

و قدر المشاركون فيها بحوالي الالفين انطلقوا من دوار المنارة وعادوا اليه بعد ان جابوا شوارع المدينة ، مرددين هتافات منددة بعملية الاختطاف وبالتواطئ الامريكي البريطاني ومنتقدة السلطة التي حملوها جزء من المسؤولية في ذلك.

والقيت كلمات للقوى الوطنية والاسلامية والتيار الديمقراطي الفلسطيني اضافة لكلمة الجبهة الشعبية وذوي المخطوفين ، فيما القى كلمة كتائب شهداء الاقصى من منفاه في دبلن بايرلندا ، وعبر الهاتف ، جهاد جعاره .

الكلمات التي حملت الامريكين والبريطانيين المسؤولية عن العملية انتقدت ايضا السلطة الفلسطينية والتي كان لها علم مسبق من يوم 8 آذار بعزم البريطانيين والامريكين المغادرة وانهاء اشرافهم على السجن .