الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل ترصد إطلاق 3 صواريخ وطائرتين مفخختين من جنوب لبنان

نشر بتاريخ: 13/04/2024 ( آخر تحديث: 14/04/2024 الساعة: 00:45 )
إسرائيل ترصد إطلاق 3 صواريخ وطائرتين مفخختين من جنوب لبنان

تل أبيب- معا- أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، رصده إطلاق 3 قذائف صاروخية من جنوب لبنان نحو مستوطنة "حانيتا" في منطقة الجليل (شمال)، وطائرتين مسيرتين مفخختين انفجرتا في المستوطنة ذاتها.



وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي: "متابعة للإنذارات في منطقة (حانيتا) على الحدود الشمالية، تم رصد إطلاق ثلاث قذائف عبرت الحدود من جهة لبنان نحو إسرائيل، حيث سقطت في مناطق مفتوحة".

وأضاف الجيش: "كما تسللت مسيرتان مفخختان من لبنان نحو إسرائيل وانفجرتا في منطقة حانيتا".

وأشار إلى أن قواته هاجمت بالمدفعية، عقب ذلك، مناطق في جنوب لبنان (لم يحددها).

بدورها، قالت قناة (12) العبرية إنّ انفجار إحدى المسيرتين أدى إلى إصابة خطيرة، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وفي وقت سابق السبت، قال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلاته الحربية قصفت، أهدافا لـ"حزب الله" بشكل متزامن في أربع مناطق جنوبي لبنان.

في المقابل، قال "حزب الله" في بيان، إن مقاتليه "استهدفوا ظهر السبت، انتشارا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرش حانيتا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية وأصابوه إصابة ‏مباشرة" دون مزيد من التفاصيل.‏

وفي بيان آخر، ذكر "حزب الله"، أن مقاتليه "شنوا كذلك هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضية على مبنى في مستعمرة حانيتا اتخذه العدو الإسرائيلي مقرًا مستحدثًا لقواته وأوقعوا من فيه بين قتيل وجريح".

ومساء الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي، رصد إطلاق نحو 40 صاروخا من جنوب لبنان نحو منطقة "إصبع الجليل" (شمال)، وادعى أنه اعترض مسيرتين مفخختين.

وتتأهب إسرائيل تحسبا لهجمات انتقامية محتملة من إيران ردا على "اغتيالها" قياديا كبيرا بالحرس الثوري في غارة استهدفت مبنى القسم القنصلي في سفارتها بدمشق مطلع الشهر الجاري.