الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ريماك وBMW يتعاملان مع المستقبل الكهربائي معا

نشر بتاريخ: 15/04/2024 ( آخر تحديث: 15/04/2024 الساعة: 10:14 )
ريماك وBMW يتعاملان مع المستقبل الكهربائي معا

بيت لحم- معا- يحب ماتي ريماك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Rimac Technology، التحدث عن هاتفه القديم E30. من المؤتمرات الصحفية في The Quail إلى سيرته الذاتية، يعزو المبتكر الكرواتي الفضل إلى سيارته BMW 3-series التي تم تحويلها يدويًا والكهربائية بالكامل عام 1984 كحافز للنجاح الذي يتمتع به اليوم. الآن، يحظى الشاب البالغ من العمر 36 عامًا بفرصة رد الجميل لعلامة السيارات التي بدأت كل شيء، حيث أعلنت شركة Rimac Technology ومجموعة BMW يوم الثلاثاء عن مشروع مشترك جديد طويل الأجل.

سوف تساعد شركة Rimac شركة BMW في مساعيها المستقبلية لتطوير البطاريات، وهو أكبر مشروع على نطاق واسع تقول شركة Rimac إنها قامت به.

وعلى وجه التحديد، تستخدم BMW مرافق تطوير وإنتاج البطاريات التابعة لشركة Rimac في زغرب، كرواتيا، لتوفير كميات أكبر من أنظمة البطاريات المتقدمة.

ولتسهيل هذا المستوى من الإنتاج، ستتعاون شركتا Rimac وBMW أيضًا في خطوط إنتاج آلية للبطاريات، مع تخصيص جزء كبير من الممتلكات التي تبلغ مساحتها حوالي 50 فدانًا لعمليات BMW.

وقال ريماك: “يمثل هذا لحظة محورية في نمو تكنولوجيا ريماك، من البدايات المتواضعة إلى شراكة كبيرة طويلة الأمد مع واحدة من أعظم العلامات التجارية للسيارات في العالم”. “إنها علامة واضحة على انتقال تقنية Rimac من مورد متخصص عالي الأداء إلى قدرة إنتاجية كبيرة الحجم.”

تحرص شركة BMW على زيادة قدرتها الكهربائية، حيث تطلق مجموعة كاملة من سيارات السيدان الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي.

تقوم شركة BMW حاليًا بمعظم إنتاج سياراتها الكهربائية في منشأة Dingolfing، وتتقاسم خط الإنتاج مع مركبات الاحتراق الداخلي أيضًا.

وبالمثل، أعلنت شركة BMW مؤخرًا عن خطط لإعادة تجهيز مقرها الرئيسي في ميونيخ باسم الإنتاج الكهربائي بالكامل بحلول عام 2027. بالإضافة إلى ذلك، تستعد BMW بالفعل لجيل جديد تمامًا من الطرازات الكهربائية، المعروفة باسم Vision Neue Klasse.

بشكل مستقل، أدى غزو ريماك للكهرباء إلى ظهور السيارة الكهربائية الفائقة ريماك نيفيرا التي هزت الصناعة. مع مرور سبع دقائق في دورة نوربورغرينغ، تعد نيفيرا بمثابة تمرين لآفاق أداء جديدة على أقل تقدير. من خلال العمل بالتعاون مع BMW، من المرجح أن ينحرف هذا المشروع نحو الأداء، سواء في أرقام القوة أو أرقام النطاق.