الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الحايك يبحث مع UNDP سبل دعم القطاع السياحي في فلسطين

نشر بتاريخ: 18/04/2024 ( آخر تحديث: 18/04/2024 الساعة: 18:24 )
الوزير الحايك يبحث مع UNDP سبل دعم القطاع السياحي في فلسطين

بيت لحم- معا- استقبل وزير السياحة والاثار هاني الحايك مديرة مكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي في فلسطين UNDP سارة بوول، وذلك في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم وبحضور ماجد اسحق مدير عام التسويق السياحي وجهاد ياسين مدير عام المتاحف والتنقيبات ومعتز دوابشة مدير المشاريع في UNDP.

ورحب الوزير الحايك بالسيدة بوول، مؤكدا على متانة العلاقات بين فلسطين و برنامج الامم المتحدة الانمائي وهو ما ترجم على الارض من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة لخدمة فلسطين و قطاعي السياحة والتراث الثقافي.

الحايك أكد على اهمية دعم القطاع السياحي الفلسطيني الخاص وخصوصا في ظل الازمة الحالية التي يمر بها هذا القطاع نتيجة لتوقفه الكامل عن العمل بسبب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا أهمية مواجهة هذه الازمة مع اقل اضرار ممكنة.

السيدة سارة بوول اكدت على متانة العلاقات الثنائية بين الطرفين، مشيدة بالمشاريع التي تم انجازها بين الطرفين وهي الدليل على نجاح الشراكة بين الجانبين، مبينة استعدادها للتعاون في خلال الفترة القادمة لما فيه خدمة للطرفين

و جرى خلال اللقاء بحث سبل دعم القطاع السياحي الفلسطيني وقطاع التراث الثقافي المادي بالإضافة لبحث سبل دعم الترويج السياحي العالمي لفلسطين في المحافل السياحية العالمية بالإضافة لمناقشة اولويات العمل من برامج ومشاريع خلال الفترة القادمة.