الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرات في أوروبا تطالب بوقف الحرب على غزة

نشر بتاريخ: 18/05/2024 ( آخر تحديث: 18/05/2024 الساعة: 22:18 )
مظاهرات في أوروبا تطالب بوقف الحرب على غزة

بيت لحم- معا- انطلقت اليوم السبت مسيرة وطنية للتضامن مع فلسطين من وسط لندن باتجاه مقر الحكومة البريطانية للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة والضغط على الحكومة البريطانية لوقف تراخيص مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

وتأتي المسيرة ضمن يوم حراك عالمي من أجل فلسطين وإحياء للذكرى الـ76 للنكبة الفلسطينية التي يقول المتظاهرون إنها لا تزال مستمرة مع استمرار سياسات التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة التي تنتهجها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي فرنسا، خرجت في العاصمة باريس مسيرة في ذكرى النكبة للتنديد بالعدوان على غزة والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار.

ورفع المتظاهرون الذين خرجوا بدعوة من جمعيات مختلفة شعارات منددة بما وصفوه التواطؤ الدولي على ما يجري في غزة، في وقت يواجه فيه سكان القطاع ما صوفوها بحرب إبادة، وطالبوا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون باتخاذ مواقف أكثر جدية لوقف لإطلاق النار.

وبالتزامن، انطلقت في برلين مظاهرة دعت إليها منظمات وجمعيات ألمانية -بينها منظمات يهودية- تضامنا مع فلسطين واحتجاجا على ما وصفوه الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

وندد المتظاهرون بالعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح وارتكاب مجازر ضد المدنيين، كما طالبوا بوقف تصدير الأسلحة الألمانية إلى إسرائيل، وناشدوا الحكومة الإلمانية بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة.

وفي العاصمة الدنماركية كوبنهاغن خرجت مسيرة، للتضامن مع الفلسطينيين والتنديد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.