السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات القومية والدولية في م.ت .ف تدين اعتقال سعدات

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 10:26 )
نابلس-معا- دانت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية العملية الحربية التي نفذتها قوات الاحتلال في سجن أريحا والتي أسفرت عن اختطاف الأمين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات واللواء فؤاد الشوبكي ورفاقهم ،إضافة لاستشهاد اثنين وجرح العشرات وإلحاق الدمار والخراب في مقر من مقرات السلطة الوطنية.

وقالت الدائرة في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان هذه العملية جاءت بتواطؤ أمريكي بريطاني، باعتراف وزير الجيش الإسرائيلي شاؤول موفاز بعد خروج المراقبين البريطانيين والأمريكيين من السجن بدقائق، حيث كانوا في مهمة حراسة للمعتقلين السياسيين بموجب اتفاقية دولية وقعت في رام الله في العام 2002، رعتها بريطانيا وأمريكا ووقعت عليها إسرائيل والتزمت فيها بعدم التعرض لهؤلاء المعتقلين وفي المقابل التزمت السلطة الفلسطينية بحجزهم في سجن أريحا تحت الرقابة الدولية .

وأضاف البيان ان عملية التواطؤ هذه أفقدت الحكومتان الأمريكية والبريطانية مصداقيتهما كوسيط نزيه، وأظهرت مدى انحيازهما للمحتل وسياسته القمعية تجاه الشعب الفلسطيني.

واوضح البيان ان عملية الاقتحام والاختطاف كانت على مرأى ناظري المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا لوقفها، في الوقت الذي تُطالَب فيه منظمة التحرير والسلطة الوطنية بتنفيذ التزاماتها بالاتفاقيات الدولية.

و طالب البيان اللجنة الرباعية والأمم المتحدة باتخاذ خطوات جدية والضغط على إسرائيل من اجل إلزامها بالقوانين الدولية والاتفاقيات المبرمة وإعادة المختطفين الى السلطة الوطنية التزاما باتفاقية رام الله .