الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي: اقتحام سجن أريحا هو نوع من انواع الارهاب المنظم التي تمارسه اسرائيل

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 10:33 )
نابلس- معا- ندد الامين العام للجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي باقدام الاحتلال الاسرائيلي على حصار واقتحام سجن أريحا.


واضاف الشيوخي في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان العدوان هو نوع من انواع الارهاب المنظم التي تمارسه اسرائيل وجزء من الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال الإرهابي الاسرائيلي على كل ما هو فلسطيني، معتبرا ان اسرائيل بهذه الممارسات العدوانية والارهابية تضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق والاتفاقات وتَعْتَبر نفسها فوق كل القوانين والاعراف.


واكد الشيوخي باسم اللجان الشعبية الفلسطينية في الوطن والشتات ان أي مساس بالرفيق احمد سعدات وبالاخ فؤاد الشوبكي وبالمعتقلين معهما هو مساس بالشعب الفلسطيني وبقياداته ورموزه وبحقوقه الوطنية المشروعة.

وحمل الشيوخي المسؤولية الكاملة للاحتلال الاسرائيلي لتبعات هذا العدوان السافر والجريمة النكراء التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي ضد سعدات والشوبكي ورفاقهم المعتقلين, مشيراً ان الاحتلال من خلال هذا العدوان الجديد يدفع المنطقة باسرها الى دوامة من العنف والصراع الذي لا يعلم احد عواقبه, محذراً الاحتلال الاسرائيلي من ان المساس بسعدات وبالشوبكي ورفاقهم قد تمثل الشراره اللازمة للانتفاضة الثالثة والتي على ما يبدو يريدها الاحتلال الاسرائيلي ان تبدا كي يكمل فرض سياسة الامر الواقع على الارض تحت ظلالها ونسف كل إمكانيات التسوية والسلام وتخريب أي نجاح او فرص لعملية سياسية توصل الشعبيين الفلسطيني و الإسرائيلي الى سلام عادل وشامل ودائم .

واشار الشيوخي الى ان اقتحام الاحتلال الاسرائيلي لسجن اريحا في المقاطعة لم ياتي الا من خلال تواطؤ وتآمر مكشوف من الامريكان والبريطانيين المشرفين على السجن في اريحا مطالباً المجتمع الدولي وكل احرار العالم بالتدخل الفوري من اجل وقف العدوان وضمان الحفاظ على سلامة وامن وحياة كافة القادة السياسيين.

وحيا الشيوخي باسم اللجان الشعبية جماهير الشعب الفلسطيني في كافة قواعدهم الشعبية لهبتهم للتنديد بالعدوان ووقوفهم في خندق كرامة شعبنا والأمتين العربية والاسلامية لمواجهة التحديات والاخطار والتاكيد على الإرادة القويه الصلبه والاصرار على الحقوق المشروعة وصولاً لتحقيق الاهداف الوطنية العليا لشعبنا.