الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة آكتد تعلن عزمها تنفيذ مشاريع اغاثية وتنموية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 11:24 )
غزة- معا- أعلن بنيامين جرانبي مدير مكتب وكالة التنمية والتطوير التقني (ACTED) في قطاع غزة عن نية الوكالة تنفيذ العديد من المشاريع الاغاثية والتنموية الكبيرة في قطاع غزة خلال الأيام والأسابيع القادمة.

وأوضح جرانبي في حديث صحفي في مكتبه بمدينة غزة امس الثلاثاء، أن قيمة هذه المشاريع ستنفذ في قطاعات الأمن الغذائي ورياض الأطفال وقطاع الصيادين.

وأشار إلى أن اكتد تمكنت منذ نهاية الحرب على غزة في شهر كانون الثاني الماضي، والتي شهدت بدايات عملها في القطاع، تنفيذ عدد من المشاريع الاغاثية الطارئة للسكان المتضررين والفقراء في محافظتي غزة وشمال غزة بقيمة نصف مليون دولار.

واستعرض جرانبي هذه المشاريع، من بينها مشروع نصب الخيام في مخيمات إيواء المهجرين من الحرب، والبالغة قيمتها نحو 100 ألف دولار أميركي ممولة من مؤسسة "SHELTER BOX" البريطانية، حيث زودت المؤسسة مخيمات الإيواء بنحو 350 خيمة.

كما أشار إلى تنفيذ مشروع توزيع 1650 طرداً صحياً وأدوات منزلية على الأسر المتضررة شرق غزة بقيمة 250 ألف دولار، إضافة إلى مشروع توزيع 1500 سلة خضار طازجة بتمويل من اتحاد المدن الفرنسية بقيمة 150 ألف دولار.

وأوضح أن فكرة المشروع تقوم على خدمة نحو 350 من صغار مزارعي منطقة شرق غزة وجباليا وشمال بيت لاهيا، بحيث يتمكن هؤلاء من تسويق منتجاتهم بأسعار مربحة.

وتطرق جرانبي إلى مشروع ضخم ستنفذه "آكتد" خلال الأسابيع القادمة لمصلحة أطفال رياض الأطفال، حيث يتضمن المشروع إعادة ترميم وتجهيز نحو 40روضة من رياض الأطفال في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأشار إلى إن مؤسسة آكتد بصدد تنفيذ مشروع لدعم الصيادين بقيمة 200 ألف دولار، يستهدف إعادة تأهيل القوارب والشباك وتوزيع شباك جديدة على الصيادين المحرومين والمتضررين.