الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه: الأيام القادمة ستشهد تحسنا في كميات التزود بعد عودة الضخ

نشر بتاريخ: 08/07/2024 ( آخر تحديث: 08/07/2024 الساعة: 10:12 )
سلطة المياه: الأيام القادمة ستشهد تحسنا في كميات التزود بعد عودة الضخ

رام الله- معا- أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على ضرورة العمل وفق خيارات مناسبة تساهم في الحد من الأزمة المائية التي تشهدها محافظة رام الله والبيرة والناجمة عن التذبذب في كميات المياه المزودة من شركة ميكروت الاسرائيلية والتي تؤثر سلبا على عملية ضخ المياه.

جاء ذلك خلال تفقده مصلحة مياه القدس والاطلاع على سير العمل في ظل الأزمة الحالية.

وأكد الوزير غنيم أنه نتيجة للمتابعات والتدخلات المضنية خلال الأسبوع الماضي، فقد تم إعادة ضخ كميات المياه المزودة منذ يوم الخميس، موضحا في هذا الجانب أنه لا يوجد أية ضمانات لعدم عودة التخفيض مجددا، وهو ما يتطلب الاستمرار بالمتابعة بهذا الخصوص.

وأصدر م. غنيم توجيهاته لوضع خطط قادرة على الاستجابة العاجلة لأية حالة طارئة قد تحدث،مؤكدا على متابعة الحكومة للأزمة المائية وحرصها على تقديم الدعم الممكن.

ونوه في هذا السياق على استمرار سلطة المياه بتقديم الدعم للمصلحة بجميع الإمكانيات المتاحة لديها وعلى الأصعدة كافة للحد من آثار هذه الأزمة على المواطنين.

كما شدّد على ضرورة وجود مراقبة شاملة على نقاط التوزيع لضمان تحقيق العدالة ووصول المياه لمختلف التجمعات ضمن منطقة الامتياز، لا سيما التجمعات التي تقع في نهاية الخط والمناطق المرتفعة والتي عادة ما تكون الأقل حظا في وصول المياه إليها.

وأكد على أهمية التجاوب السريع مع أي خلل أو مشكلة فنية طارئة لضمان استمرار ضخ المياه، إلى جانب أهمية إشعار المواطنين بأي تغيير في عملية الضخ لتلافي حدوث تخوفات ينجم عنها انتشار الشائعات وتضليل المواطنين.

واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية استمرار التنسيق مع طواقم سلطة المياه واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق أية جهة تحاول العبث والتلاعب بمحابس المياه والتاثير على برنامج التوزيع، إلى جانب تشكيل لجنة مشتركة من سلطة المياه والمصلحة للمراقبة على المحابس وضمان عدم التلاعب بها، ومثمنا في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي تبذلها طواقم المصلحة في ظل هذه الظروف الصعبة.