الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- جيش الاحتلال يواصل اقتحام وتدمير المنازل والبنى التحتية في طولكرم

نشر بتاريخ: 09/07/2024 ( آخر تحديث: 09/07/2024 الساعة: 23:24 )
شاهد- جيش الاحتلال يواصل اقتحام وتدمير المنازل والبنى التحتية في طولكرم

طولكرم- معا- تنفيذا لمخطط وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش، بتدمير مخيمات شمال الضفة، يواصل جيش الاحتلال اقتحام مدينة طولكرم ومخيماتها، مستخدما الجرافات لهدم المنازل وتخريب الشوارع والبنية التحتية .

وقال بتسلئيل سموتريش الأسبوع الماضي خلال لقاء مع رؤساء المستوطنات إن "التهديد الذي تمثله طولكرم يجب استئصاله واختفائه من العالم ويجب أن تصبح طولكرم مدينة خراب".

ففي مخيمي طولكرم ونور شمس، أظهرت الصور ومقاطع الفيديو جرافات الاحتلال وهي تهدم البيوت في المخيم وسكانها داخلها .

وهدم جيش الاحتلال اجزاء من منازل المواطنين في مخيم نور شمس خلال تواجد اصحابها بداخلها.

وخلال ساعات الفجر بدأت تلك الجرافات بالعمل داخل مخيم نور شمس مع التركيز على حي المنشيه الاكثر اكتظاظا داخل المخيم مخلفة دمارا كبيرا في الشوارع ومنازل المواطنين هناك.. في حين يقوم جنود الاحتلال بمداهمة منازل المواطنين بشكل عشوائي وتفتيشها والعبث بمحتوياتها والتحقيق مع سكان تلك المنازل.

وجابت دوريات الاحتلال شوارع المدينة، وتحديدا شارع مسجد المرابطين، ودوار العليمي "المحاكم"، ودوار خضوري ، وشارع السكة، وشارع نابلس، والأحياء الغربية والشرقية والشمالية، باتجاه الطرق المؤدية الى مخيم طولكرم.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من آلياتها الثقيلة الى جميع مداخل المدينة، وتحديدا على حاجزي جبارة العسكري جنوبا، وعناب العسكري شرقا، إضافة إلى بوابة "نتساني عوز" غرب طولكرم.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على عدد من البنايات العالية في مختلف احياء المدينة، في الوقت الذي اقتحمت فيه حي الأقصى في ضاحية شويكة شمال طولكرم، وسط سماع اصوات اطلاق نيران بشكل كثيف.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا على مخيم طولكرم، وعززت من دورياتها على مداخله وتحديدا الشمالية والشرقية والجنوبية.

واحتجزت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية أثناء تغطيتها للأحداث في محيط دوار اليونس في الحي الشمالي للمدينة وقامت بمصادرة هوياتهم، كما اوقفت مركبة لأحد المواطنين على دوار شويكة وقامت بتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وأحدثت قوات الاحتلال تشويشا كبيرا على شبكات الانترنت في المدينة ومخيماتها.

واقتحمت آليات الاحتلال برفقة 5 جرافات عسكرية مخيم نور شمس مرورا بشارع السكة ودوار اكتابا، وتمركزت قرب حارة المسلخ تزامنا مع الاقتحام المستمر للمدينة ومخيم طولكرم، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية تجاهه، وفرضت حصارا مشددا عليه.

ودمرت جرافات الاحتلال ممتلكات المواطنين والبنى التحتية أثناء سيرها باتجاه مخيم نور شمس، وتحديداً في شارع السكة، ومحيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل المخيم الرئيسي ومحيط مقبرة نور شمس، اضافة الى تجريف محيط دوار اليونس في الحي الشمالي للمدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن اجزاء من المخيم بعد اصابة احد محولات الكهرباء المغذية له.

وكان وزير المالية الاسرائيلي خلال الاسابيع الماضية تتوعد مدينة طولكرم اكثر من مره خاصة بعد تفجير احدى المركبات العسكرية داخل مخيم نور شمس الاسبوع الماضي ادى الى مقتل احد الجنود.