الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكرتير لجنة الحوار الاسرائيلي الفلسطيني: اقتحام اريحا هدفه كسب اصوات اليمين في انتخابات الكنيست القادمة

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 13:58 )
طولكرم -معا- صرح لطيف دوري سكرتير لجنة الحوار الاسرائيلي الفلسطيني ان عملية اقتحام سجن اريحا "الاجرامية" المدبرة التي قام بها جيش الاحتلال بحجة مغادرة المراقبين الامريكيين والبريطانيين المفاجيء تشكل حلقة اضافية في سلسلة التصعيد العسكري والاقتصادي التي تقوم به حكومة اولمرت في الاسابيع الاخيرة.

واضاف دوري في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان هدف الاقتحام هو اضعاف السلطة الوطنية الفلسطينية والمس بحركة حماس بعد نجاحها في الانتخابات التشريعية واظهارها بأنها لا تشكل شريكاً في الطرف الفلسطيني, واستغلال العملية لكسب اصوات اليمين في الانتخابات للكنيست التي ستجري في نهاية الشهر الحالي .

واوضح دوري إن عملية اريحا الانتخابية التي استشهد فيها ثلاثة وجرح العشرات واعتقل المئات وعلى رأسهم احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية تعطي صورة صادقة لسياسة القوة والعنف التي ادت الى اشاعة الدمار والخراب في منطقة المقاطعة مع الانتهاك الفاضح للمواثيق الدولية.

وحذر دوري من خطورة هذه العملية "الارهابية" التي ستأتي بأعمال رد الفعل موجها الى المجتمع الدولي ولهيئة الامم المتحدة لإدانة التصعيد المتواصل والضغط على الحكومة الاسرائيلية لإيقاف عدوانها ضد الشعب الفلسطيني الذي ادى الى زيادة التوتر في المنطقة وتجميد عملية السلام .