الثلاثاء: 04/10/2022

الاحتلال يشدد الحصار المفروض على طولكرم وينشر مزيداً من الحواجز العسكرية في محيطها

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 13:28 )
طولكرم- معا- شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي من حصارها المفروض على محافظة طولكرم منذ اكثر من شهرين, بإضافة مزيد من الحواجز العسكرية التي تعمل على اعاقة واذلال المواطنين الفلسطينيين.

وافاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان ان جيش الاحتلال نصب منذ ساعات الصباح الاولى حاجزاً عسكرياً على بوابة بلدة دير الغصون شمال المدينة عمل على اعاقة تنقل المواطنين وسط اجراءات تفتيشية معقدة.

كما طارد جيش الاحتلال المواطنين الذين يسلكون طرقاً بديلة للوصول الى اعمالهم وسط ترهيبهم بإطلاق النار في الهواء وعمليات كر وفر من قبل الجنود والمواطنين.

واضاف مراسلنا ان جيش الاحتلال اقام حاجزاً عسكرياً اخر على مفرق بلدة بلعا شرق طولكرم عمل على منع تنقل الموطنين الفلسطينيين وصلبهم في المكان لساعات طويلة مما تسبب في تأخرهم عن وظائفهم وجامعاتهم.

كما منع جيش الاحتلال كل من هو يحمل بطاقة هوية عنوانها طولكرم وجنين من اجتياز حاجز عناب شرق المدينة اضافة الى حاجز مفرق بزاريا القريب من حاجز عناب.

وعلى حاجز جبارة جنوب المدينة الذي اصبح المنفذ الوحيد لأهالي المحافظة للتنقل ما بين طولكرم وجنوب الضفة الغربية منع جيش الاحتلال المواطنين من المرور حيث يشهد المكان ازدحاماً شديداً للمواطنين والسيارات منذ ساعات الصباح الاولى.