الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يدين جريمة اقتحام سجن أريحا ويشجب الاعتداء على الأجانب والمؤسسات الدولية

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 14:30 )
غز -معا- اعتبر مركز حقوقي ان ما قام به جيش الاحتلال في اريحا يعد تصعيدا خطيرا وانتهاكا سافرا لحقوق الاسرى وتدخلا في الشأن الداخلي الفلسطيني ويمكن ان تجر مثل هذه الافعال المنطقة الى موجة جديدة من العنف والعنف المضاد وتؤدي إلى زيادة الغضب والتوتر والرغبة في الانتقام مما سيكون له آثارا سلبية على بناء الثقة وفرص السلام في المنطقة.

وقال المركز:" إننا نقف بحزم ضد كل أشكال العنف الموجه للمدنيين الفلسطينيين وضد الأساليب اللاإنسانية والوحشية في القتل وضد سياسات العقاب الجماعي وكل ما يشكل اختراقاً لحقوق الإنسان في الحرية والأمن والكرامة".

ودعا برنامج غزة للصحة النفسية منظمات حقوق الانسان والمجتمع الدولي للتدخل العاجل ووقف الاعمال الاجرامية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين، كما دعت المنظمات الدولية الى احترام الاتفاقيات الموقعة بخصوص حق حماية المدنيين الفلسطينيين- كما نصت عليها اتفاقيات جنيف الرابعة.

وناشد العاملين في مجال الصحة النفسية ونشطاء حقوق الإنسان ومحبي السلم في إسرائيل والعالم التدخل الفوري والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف سياستها التدميرية المبرمجة لما لها من مخاطر كبرى على السلامة النفسية والاستقرار في المنطقة على المدى القريب والبعيد.