الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملوح:لا نوافق على تصريحات القدومي والتنفيذية ليست طرفا بخلافات تنظيمية

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 00:00 )
رام الله - معا - قال عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن اللجنة التنفيذية لم تجتمع منذ حوالي أسبوعين ، وبالتالي لم تقف أمام تصريحات أبو اللطف الأخيرة، قائلا :"لا شأن لي بالبيان الصادر باسمها بهذا الصدد، وادعوا القائمين عليه الى وقف هذه التصريحات باسم اللجنة التنفيذية".

واضاف ملوح تعقيبا على البيان الصادر باسم اللجنة التنفيذية ، حول المؤتمر الصحفي لعضو اللجنة فاروق القدومي: "ليس من المصلحة الوطنية أن يزج باللجنة التنفيذية لتكون طرفا في خلافات داخلية في تنظيم قائد وأساسي وعضو مؤسس في م.ت.ف. في الوقت الذي نأمل ونعمل لمعالجة تناقضات فتح وعقد مؤتمرها بنجاح كامل وفي وقته المحدد. وتصريحات أبو اللطف أطلقها بصفته أمين سر الحركية العليا لفتح وليس بصفته عضوا في اللجنة التنفيذية ".

واكد إن هذا لا يعني الاتفاق مع تصريحات أبو اللطف بحق فتح وبحق الرئيس محمود عباس "أبو مازن " أو بحق غيره، داعيا الجميع وفي المقدمة قيادة فتح وكوادرها الى بذل الجهود لتهيئة البيئة والأجواء، لإنجاح المؤتمر سياسيا وتنظيميا والتحلي بالمسؤولية الوطنية والسياسية في معالجة التناقضات الداخلية، فالمصلحة الوطنية العليا وموقع ودور فتح فيها ، له الأولوية على الحسابات الخاصة .

وقال :" لقد دعونا سابقا ونجدد الدعوة اليوم لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للنظر بأسباب استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات " أبو عمار " . وتحديد المسؤولية عنها إن وجدت، لإنهاء اللغط الكثير الذي أحيط بها. مع علم الجميع أن استشهاد أبو عمار ، مصلحة سياسية وأمنية إسرائيلية أولا وأخيرا".