الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الأشبال والزهرات تفتتح مخيماتها الصيفية في رام الله

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 17:15 )
رام الله- معا- افتتحت مؤسسة الأشبال والزهرات التابعة لحركة فتح في محافظ رام الله اليوم، مخيماتها الصيفية للعام 2009، في مؤسسة شباب البيرة.

وضم الافتتاح العديد من الفقرات الفنية الخاصة بالاطفال مثل الدبكة والكراتيه اضافة الى توزيع المجموعات الخاصة بالمخيم وتسميتها بأبواب القدس, وقد حضر الافتتاح موسى ابو زيد مفوض الاشبال والزهرات في التعبئة والتظيم وتماضر سوالمة نائبة مفوض الاشبال والزهرات ورائد رضوان امين سر اقليم رام الله والبيرة واعضاء الاقليم, اضافة الى العديد من الفعاليات والشخصيات في المحافظة.

ومن الجدير بالذكر ان عدد المخيمات بلغ 15 مخيما موزعة على الجلزون, قبيا, ام صفا.دير جرير, المغير, بيتللو, الارسال , مؤسسة شباب البيرة , بيرزيت . دير ابزيع , بيتونيا. قراوة بني زيد , قدورة , كفر مالك.

وقالت المؤسسة في بيان لها، سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات للزوايا المختلفة حسب برنامج اللجنة الوطنية العليا للمخيمات، وأنشطة مركزية هادفة تعمق حب الوطن والانتماء وتعريف الأطفال بالقدس وأهميتها الدينية والتاريخية، وأنشطة تنمي المواهب والإبداعات وتسعى لصقل الشخصية القيادية للأطفال وتنمي مواهبهم.

وأضافت: يشرف على هذه المخيمات طاقم من مدراء ومنشطين ممن شاركوا في الدورة التدريبية للمخيمات الصيفية التي إقامتها اللجنة الفرعية في محافظة رام الله، تلقوا خلالها تدريبا حول التثقيف الصحي والبيئي، التثقيف الوطني والمدني، والدراما والمسرح، والفن والإشغال اليدوية، والرياضة ومهارات أخرى.

وقال احمد صافي منسق الاشبال والزهرات في محافظة رام الله: إننا كمؤسسة للأشبال والزهرات وأعضاء في اللجنة الوطنية للمخيمات منذ تأسيسها، ملتزمون كليا بما يصدر عن اللجنة الوطنية وبرنامجها العام والإعلان الوطني للمخيمات، وذلك بناء على توجيهات المنسق العام للمؤسسة موسى أبو زيد.

وأضاف أن المجموعة من المخيمات مدعومة كليا، وتحمل أسماء القدس وحاراتها الأثرية والتاريخية، وتستمر لمدة عشرة أيام.