الأحد: 25/09/2022

لجنة التنظيم المحلية في بلدية غزة تعقد 48 جلسة تنظيم محلي خلال العام المنصرم

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 14:11 )
غزة- معا- ذكر رئيس بلدية غزة ماجد أبو رمضان أن لجنة التنظيم المحلية عقدت خلال العام المنصرم 48 جلسة تنظيم محلي مبينا أنها أهم اللجان المنبثقة عن المجلس البلدي العاملة في البلدية.

وأوضح أبو رمضان أن هذه اللجنة تتولى القيام بالعديد من المهام والأعمال الهامة في مقدمتها تنظيم المدينة من حيث( العمران، منح رخص البناء حسب الأنظمة والقوانين المعتمدة، اعتماد المخطط الهيكلي للمدينة، اعتماد المخططات التفصيلية لكل منطقة من مناطق المدينة، اعتماد المخططات التفصيلية لشوارع المدينة، اعتماد مشاريع الإفرازوتقسيم الأراضي، منح خدمات المياه والكهرباء للمباني السكنية والتجارية، ومنح رخص الحرف للمصانع والورش ضمن نفوذ المدينة) .

وأوضح د. أبو رمضان أن هذه اللجنة تضم كلاً من أعضاء المجلس البلدي الحاج غازي مشتهى، عيسى ترزي، إضافة إلى مدير عام البلدية محمد أكرم حلس، ومساعد رئيس البلدية للتنظيم والتخطيط الحضري د.م نهاد المغني، ومدير إدارة التنظيم والتخطيط الحضري م. فؤاد الشرفا، ونوابه م. مسعود شحيبر وم. محمد حمادة وم. ناهض اعزيزة ، ونائب مدير إدارة الشئون القانونية المحامي سعيد الشرفا.

ومن جهة أخرى ذكر أبو رمضان أن أقسام إدارة التنظيم والتخطيط الحضري الفنية بالبلدية استقبلت خلال نفس الفترة قرابة 17طلباً ومعاملة لترخيص أبنية وتطبيق نظام وخدمات وحرف وشكاوي ودمج وإعادة تقسيم .