الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مخيمات اللجنة الوطنية في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 20:16 )
طوباس- معا - رائد جعايصة - بمشاركة أكثر من 1300 طفل وطليعي انطلقت فعاليات ثلاثة عشر مخيما صيفيا من مخيمات اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية لعام 2009 في محافظة طوباس واستقبلت مدارس المحافظة ومراكزها منذ الصباح فعاليات المخيمات الصيفية .
وأطلق مروان وشاحي المنسق العام للجنة الوطنية في محافظة طوباس صافرة البدء لانطلاق فعاليات المخيمات الصيفية في جميع مدارس ومراكز ومؤسسات محافظة طوباس بعد أن استكملت كافة التدريبات والتجهيزات اللوجستية لضمان صيرورة ونجاح المخيمات الصيفية .
ووزعت القرطاسية وبعض المواد التموينية على جميع المخيمات في المحافظة وذلك بتعليمات وتوجيهات من معالي المحافظ د. سامي مسلم الذي يتابع عن كثب سير العمل والتحضيرات لتامين مستلزمات جميع المخيمات في المحافظة .
وبدوره اصدر موسى ابو زيد المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في فلسطين تعليماته بضرورة متابعة وتأمين كافة الاحتياجات لانجاح فعاليات وبرامج المخيمات الصيفية وفق الخطة المعدة مسبقا واتاحة الفرصة للاطفال للكشف عن مواهبهم وابداعاتهم من خلال زوايا وبرامج المخيمات المتعددة .
واطمأن ابو زيد على انطلاق المخيمات في محافظة طوباس وسير العمل فيها من خلال الاتصال بامين سر اللجنة الفرعية عبد الله برهم .
وقد انطلق المخيمات بالتزامن في مدرسة بنات واد الفارعة الأساسية ومدرسة بنات طوباس الثانوية ومدرسة بنات بردلا ومدرسة طوباس الثانوية للبنين ومدرسة بنات عقابا الأساسية ومدرسة العقربانية وجمعية المرأة الريفية في العقبة ومدرسة طمون الأساسية المختلطة واللجنة المحلية لتأهيل المعاقين مخيم الفارعة ومدرسة عقابا الأساسية للبنين ومدرسة طمون الأساسية الأولى ومدرسة عاطوف ومدرسة البيروني في طوباس .

وتنظم المخيمات الصيفية من قبل مؤسسات ومراكز وأندية وجمعيات المحافظة بإشراف ومتابعة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبالتعاون والتنسيق مع وزارات التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والصحة والشباب والرياضة ومؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعيتا الإغاثة الطبية والزراعية والتوجيه السياسي والمعنوي واتحاد المراة الفلسطينية ومؤسسة الاشبال والزهرات اضافة الى محافظة طوباس .
هذا وستنظم زيارات ميدانية من قبل اللجنة الاعلامية ولجنة التقييم ولجنة الاشراف على المخيمات الصيفية الى كل المواقع التي تنظم فيها المخيمات الصيفية . وتشتمل زوايا المخيمات الصيفية التي تاتي تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية من خلال زوايا التثقيف المدني والوطني والاشغال اليدوية والرياضية والصحة والبيئة والدراما والكتابة الابداعية اضافة الى المحاضرات واللقاءات وورش العمل والرحلات الترفيهية .