الأحد: 25/09/2022

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ينهي أعمال دورته التدريبية الثانية حول حقوق الإنسان والديمقراطية

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 15:37 )
غزة- معا- أنهت وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم أعمال الدورة التدريبية الثانية في مجال حقوق الإنسان والوساطة الطلابية، التي تنظمها بالتعاون مع قطاع التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة.

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر للسنة الرابعة على التوالي بين المركز ووكالة الغوث والوكالة، الذي توج ببرنامج عمل سنوي، يجري الاتفاق على تنفيذه سنوياً.

وتعتبر هذه الدورة هي الثانية ضمن سلسلة من الدورات التدريبية، التي تم الاتفاق على تنفيذها بالتعاون مع الوكالة هذا العام وتعقد الدورة في إحدى قاعات مدرسة ذكور الزيتون الإعدادية في مدينة غزة، واستمرت الدورة ثلاثة أيام متواصلة ، شارك في أعمالها 22 مشاركاً ومشاركةً من مدرسي مادة المواد الاجتماعية في المدارس التابعة للوكالة في مدينة غزة.

ويشتمل البرنامج التدريبي للدورة على جلسات تدريبية حول موضوعات مختلفة في ميدان حقوق الإنسان، منها أهمية حقوق الإنسان، التطور التاريخي لحقوق الإنسان، الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، بمكوناتها الثلاث (الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية)، اتفاقية حقوق الطفل، والوساطة الطلابية وحل النزاعات.

هذا ويشرف طاقم من المدربين المتخصصين من داخل المركز وخارجه على إدارة الجلسات التدريبية، التي تميزت في يومها الأول باستخدام طرق تدريبية متنوعة، ساهمت في إثراء الجلسات، حيث سادت روح المشاركة الفعالة والنقاش المثمر.