الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين تطلق مخيمها الصيفي "العودة"

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 14:47 )
قلقيلية- معا- أطلقت مدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين التابعة لجمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين مخيمها الصيفي "العودة "، بمشاركة طلاب وطالبات المدرسة وأربعة منشطات ومنشط إضافة إلى مدير المخيم أ .صالح شلويت وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

ويتلقى الطلبة المشاركين في المخيم مهارات في التثقيف الوطني والصحي والرسم والفن والكتابة الإبداعية إضافة إلى المهارات الرياضية المختلفة طبقا للدورات التي تلقاها المنشطون والمنشطات قبل انطلاق هذه المخيمات.

وعبر أ.صالح شلويت مدير المخيم عن سعادته لمدى الانضباط الذي تميز به الطلبة المشاركين بالمخيم وكذلك مدى التعاون والتفاعل البناء والمشاركة الفعالة في النشاطات المختلفة، معربا عن أمله في أن يتم تكرار هذا المخيمات في السنوات القادمة لما لها من فائدة حقيقية للطلبة.

أما المعلمات والمنشطات المشرفات على المخيم، فقد أكدن على مدى قدرة ذوي الحاجات الخاصة في تجاوز العقبات إضافة إلى قدرتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية كما غيره من المبصرين، مشيرات إلى أن الكفيف أثبت أنه عنصر فعال في المجتمع له دوره الايجابي كالآخرين، خاصة وأنها تعمل على صقل شخصية الطالب لتعلمه الكتابة والمسرح.

من ناحيتهم فقد عبر الطلبة المشاركون في هذا المخيم عن سعادتهم، مؤكدين أنهم حققوا فائدة كبيرة في اليوم الأول منها الانضباط والنظام والتعاون وحب العمل التطوعي وتعلم الكتابة الإبداعية والفن والمسرح، إضافة إلى ما نتلقاه من محاضرات في التثقيف الوطني حول القدس والقضية الفلسطينية وكذلك التثقيف الصحي والبيئي.

يذكر أن مخيم العودة التابع لمدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين يستمر حتى مساء الخامس والعشرين من شهر تموز الجاري.