الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
الاحتلال يداهم منزلين في الخليل يعتقد بأنهما لمنفذي عملية الدهس بالقدس

وزيرة الثقافة تبحث مع بعثة USAID سبل تطوير البنى التحتية للثقافة

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 14:53 )
رام الله - معا - التقت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي في مقر الوزارة برام الله اليوم ببعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID) التي ضمت رئيس البعثة هوارد سومكا والطاقم التنفيذي المعاون، حيث تم التباحث في سبل تطوير البنى التحتية للثقافة في فلسطين بما يخدم المناطق المهمشة في الريف الفلسطيني، ويعزز الصناعات التراثية ذات المردود الاقتصادي، ويدعم المشاريع الترميمية الثقافية ذات المردود المادي، بالإضافة الى تأسيس قاعات مزودة بما يلزم للعروض الفنية والسمعية والبصرية وأجهزة حاسوب وغيرها.

وقد رحبت الوزيرة بالجهود الكبيرة التي تبذلها البعثة الأمريكية في دعم قدرات الدولة الفلسطينية، مشيدة بتأكيد الرئيس الأمريكي باراك أوباما على إقامة الدولة الفلسطينية واعتباره ذلك جزءا من الخطاب السياسي الأمريكي الحالي.

من ناحيته أبدى رئيس البعثة استعداده لدعم القدرات الفلسطينية في مجال الثقافة وفق ما يتفق عليه الطرفان من برامج واولويات تخدم الإطار العام لعملية التنمية في فلسطين التي تساهم فيها الوكالة الامريكية منذ زمن وتشمل مختلف ميادين بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وقد تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات لبدء تنفيذ خطة الدعم والتطوير.

وقد حضر الاجتماع عن وزارة الثقافة موسى ابو غربية وكيل مساعد الوزارة ومعاوية طهبوب القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية.