الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صائب عريقات :سنلجأ إلى محكمة لاهاي لإطلاق سراح سعدات ورفاقه

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 20:18 )
رام الله-معا - أكد الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شوؤن المفاوضات في منظمة التحرير اليوم أن السلطة الفلسطينية تدرس إمكانية التوجه إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي لإطلاق سراح الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين واللواء فؤاد الشوبكي ورفاقهم .

ونوه عريقات خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر المقاطعة في مدينة رام الله أن السلطة استلمت من بريطانية 196 رسالة خطية خلال الأربع سنوات الماضية تتعلق بظروف اعتقال سعدات والشوبكي ورفاقهم مؤكدا على أن هذه الرسالة كانت تسلم إلى وزير الداخلية الفلسطيني .

وجاءت تصريحات عريقات في معرض رده على حديث وزير الخارجية البريطاني جاك سترو الذي ألقى باللائمة على السلطة الفلسطينية حول ما جرى في سجن أريحا.

واتهم عريقات اسرائيل بالسعي الى نفي وجود شريك فلسطيني والبحث عن " الا شريك" متسائلا إذا كان العالم وإسرائيل تريد مساعدة أبو مازن في ظل الموقف البريطاني والأمريكي من عملية أريحا.

وتابع عريقات :" نحن نرى في الحرب المفتوحة على الشعب الفلسطيني وعمليات الاغتيال والاقتحام والتوغل في القرى والمدن الفلسطينية محاولات تدخل في سياق تدمير السلطة الفلسطينية، وأضاف" نحن شعب لا يملك طائرات ولا دبابات ولا صواريخ للوقوف في وجه قوات الاحتلال".

وأشار الدكتور عريقات في حديثه إلى نص الملحق رقم أربعة من الاتفاق الانتقالي في فقرته السابعة الذي ينص على عدم وجود ولاية اسرائيلية على اي مواطن فلسطيني.