الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد ورشة عمل لمديري التربية والتعليم حول تحليل الواقع التعليمي

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 21:13 )
رام الله - معا- عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي صباح اليوم ورشة عمل لمديري التربية والتعليم حول تحليل الواقع وذلك في مقر الوزارة بغزة والمعهد الوطني للتدريب التربوي بالبيرة بحضور د. سعيد عساف الوكيل المساعد لشؤون التخطيط، وزينب الوزير الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية، والمهندس سعادة حمودة مدير عام التخطيط، وشهناز الفار القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي، ودهب مصلح المساعدة الفنية للخطة الخمسية .

افتتحت الورشة زينب الوزير بكلمة ركزت فيها على أهمية الورشة في تقديم ملاحظات هامة لخدمة الخطة الخمسية. و ذكرت أن الوزارة بدأت بداية صحيحة من خلال استشارتها للميدان وعقد ورش العمل مع المعلمين، ومديري المدارس، وطلبة والأهالي وغيرهم. كما تمنت في كلمتها أن تحقق هذه الورش أهدافها التربوية.

واعتبر د. سعيد عساف أن الخطة الخمسية الثانية ستشكل عصب التربية والتعليم. وأكد في كلمته أنه سيتم عقد اجتماعات أخرى مع المجتمع بشكل واسع ومع المديرين العامين في الوزارة بالإضافة إلى مؤسسات سياسية وجامعات حتى تلقى هذه الخطة الدعم الجماهيري ولوضع معالم الخطة الخمسية الثانية.

و تحدث عن المجموعات البؤرية الطلاب وأولياء الأمور، والمدارس الخاصة، وذوي الاحتياجات الخاصة وورش العمل التي تم عقدها والتي سيتم عقدها مع الوزارات الأخرى والدول المانحة وذلك بهدف الخروج بقاعدة بيانات هامة. كما تطرق إلى بناء الخطة والإنجازات.
و قد تم تقسيم المشاركين والمشاركات إلى مجموعات عمل لمناقشة المحاور المذكورة من أجل الخروج بتوصيات ووضع الخطوات المستقبلية.