الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات صحية وترفيهية في مخيمات القدس والعودة

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 21:25 )
قلقيلية- معا- ضمن الأنشطة والفعاليات اليومية في مخيمات القدس والعودة التي تنظمها مؤسسة الأشبال والزهرات اقليم قلقيلية بالتعاون مع مؤسسات شريكة، اكد محمد حرب جعيدي منسق مؤسسة الأشبال والزهرات في قلقيلية ان فعاليات مخيمات القدس والعودة 2009 والتي انطلقت بتاريخ 12/7/2009م مستمره في كافة اماكنها، ضمن البرامج التثقيفية والترفيهية التي اعدتها المؤسسة.

فقد نظمت جمعية الهلال الأحمر الدعم النفسي يوم تفريغ نفسي للأشبال والزهرات المشاركين بمخيم القدس والعودة في جيوس تخلله فقرات ترفيهية.

كما ونظمت مؤسسة ميرلن ندوة تثقيف صحي في مخيمات القدس والعودة حول مرض انفلونزا الخنازير كنشر نوع من التوعية بين الأشبال والزهرات تجاه هذا المرض المنتشر مؤخرا.

وتحدثت المثقفة الصحية يارا عودة في هذه الندوة عن اسباب المرض ومخاطره واعراضه وطرق الوقاية منه.

كما قامت مجلة رواد الغد بتنظيم يوم ترفيهي لمخيم القدس والعودة- لجنة المرأه تخلله برامج ترفيهية ومسابقات ثقافية وعرض فقرات للمهرجين.

من جانبها شكرت منسقة لجنة المرأة في حركة فتح اقليم قلقيلية حنان حسنين مؤسسة الأشبال والزهرات والمؤسسات الشريكة على تنظيم مثل هذه النشاطات والفعاليات والتي تعمل على تخفيف الضغط النفسي التي يتعرض له الاطفال جراء ممارسات الاحتلال، مطالبة مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات المساهمة في تنفيذ مثل هذه النشاطات.