الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تبحث أفق التعاون مع جامعة "بريدج بورت" الامريكية

نشر بتاريخ: 17/07/2009 ( آخر تحديث: 17/07/2009 الساعة: 11:45 )
رام الله- معا- نظم برنامج البحث العلمي والدراسات العليا بالتنسيق مع دائرة شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة لقاء مطولا مع د. عبد الشكور أبو زنيد الخبير في تكنولوجيا المعلومات في جامعة ( (Bridgeport ) الأمريكية.

وقد ضم الاجتماع الذي عقد في مقر جامعة القدس المفتوحة بالبيرة إضافة إلى مدير برنامج البحث العلمي والدراسات العليا مدير عام دائرة شؤون الطلبة، ومديري البرامج الأكاديمية، ومندوب عن دائرة العلاقات العامة، ورؤساء الأقسام، وعدد من الطلبة الخريجين أو من هم على وشك التخرج.

وأوضح د. أبو زنيد في بداية اللقاء أن الهدف من زيارته هو تعريف الدارسين بنظام الدراسة في الولايات المتحدة وكيفية حصولهم على منح دراسية وآلية الحصول على قبول من الجامعات الأمريكية.

وناقش الاجتماع إمكانية ابتعاث دارسين من القدس المفتوحة لإكمال دراستهم العليا في جامعة بريدج بورت، كما تناول إمكانية حصول دارسي الجامعة على درجة الماجستير من الجامعة المذكورة ضمن برنامج يتيح لخريجي الجامعة الحصول على درجة الماجستير من "بريدج بورت" في غضون سنة دراسية واحدة بعد حصولهم على درجة البكالوريوس، بحيث يكون هناك قبول تلقائي من طرف "بريدج بورت " لعدد من خريجي الجامعة يتم ترشيحهم لهذا الغرض من طرف البرامج الأكاديمية في جامعة القدس المفتوحة. وبُحثت كذلك إمكانية قيام بعض المسؤولين في "القدس المفتوحة" بزيارة لجامعة (Bridgeport) لترسيخ التعاون بين الجامعتين في المجالات المذكورة آنفاً.