الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صناعات غزة تخترق الحصار لتشارك بمعرض الصناعات الفلسطينية 2009 بالخليل

نشر بتاريخ: 17/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 13:05 )
الخليل-معا- أوضحت إدارة معرض الصناعات الفلسطينية 2009 ، بأن عشر شركات من قطاع غزة، ستشارك في المعرض الذي سيقام خلال الفترة ما بين 25-28/7/2009 في مدينة الخليل.

وقال ماهر الطباع مدير العلاقات العامة لغرفة تجارة وصناعة محافظات قطاع غزة: هدفنا من المشاركة في المعرض للتأكيد على أن القطاع وبرغم الإغلاق والحرب والحصار المفروض عليه، إلا أنه ما زال ينبض بالحياة ويستمر بالتقدم والتطور.

وأضاف:" كنا نرغب بأن تكون منتجات غزة معروضة في أقسام وأجنحة المعرض ، إلا أننا اكتفينا بوضع "كتالوجات " عن الصناعات المشاركة وهي نحو أحدى عشرة شركة مختلفة والتي ما زالت تعمل وتنتج، وكنا نأمل بارتفاع العدد لكن الحصار حال دون تمكن العديد من المصانع من الاستمرار في عملية الإنتاج".

ومن هذه الشركات ، شركة الحداد إخوان للتجارة والصناعة والمقاولات م. خ. م. ، مجال عمل الشركة، تجارة وصناعة الأدوات الكهربائية، وتأسست الشركة عام 1960م في مدينة غزة وتعتبر أقدم شركة في فلسطين في مجال صناعة وتجارة الأدوات والتجهيزات الكهربائية ومقاولات الشبكات الكهربائية وتعتبر الأولى في تصنيع الكابلات وقد ساهمت في تطوير قطاع الكهرباء في فلسطين وتسعي الشركة لتلبية متطلبات السوق وتضع كل خبراتها بين أيدي زبائنها هذا وتملك الطاقات البشرية المؤهلة والمدربة وتحرص على جوده منتجاتها ومستورداتها وجوده النظام في الإدارة لديها وقد حصلت الشركة على شهادة I so 9001- 2000.

وشركة بدر الدين الرديسي وشركاه ، مجال عمل الشركة: إنتاج عبوات بلاستيك وصناديق بولستر لتغليف الزجاج وألواح عازلة للمباني، وتنتج عبوات بلاستيكية من 50 ملم الى 30لتر ألواح عازلة للمباني بأشكال ومقاسات مختلفة، تم إنشاء الشركة عام 1988 بخط إنتاج فلين ومن ثم تم استحداث خط الإنتاج لشراء عده ماكينات جديدة وتطويره بشراء خط إنتاج بلاستيك من نوع حقن + نفخ عام 1992 وبإتباع سياسة التطوير المستمرة تم استحداث خطوط الإنتاج بإضافة خط إنتاج من نوع pet عام 2003 والشركة حاصلة على Iso9001/2000.

وشركة بشير السكسك وشركاه، مجال عمل الشركة: تجارة وصناعة الأنابيب البلاستيكية pvc-u ومعدات البنية التحتية والسباكة، المنتجة لأنابيب بلاستيك pvc قطع سباكة. أسست الشركة عام 1975م تعمل في مجال تجارة أدوات السباكة والبنية التحتية منذ ذلك التاريخ وحتى ألان في العام 2005 أسست مصنع لإنتاج أنابيب البلاستيك PVC-U لشبكات المياه والصرف الصحي من قطر 110ملم – 500ملم في المنطقة الصناعية كارني
وعاشور لتكنولوجيا الآلات ، مجال عمل الشركة: تصحيح وصناعة الالآت . تأسست الشركة سنة 1990 بمجهود فردي أعمالها نصنع آلات وخصوصا في مجال قص وتشكيل وجلي الرخام وصانع طوب وتشكيل المعادن وماكينات الزراعية والأغذية.

والشركة الأهلية للمصاعد، مجال عمل الشركة: توريد وصيانة المصاعد الكهربائية.

وشركة مصانع العودة لإنتاج البسكويت، مجال عمل الشركة: إنتاج البسكويت والويفر والآيس كريم والكرميو. تأسست سنة 1977 حيث كان البداية بإنتاج بعض الحلويات يدويا ثم تطورت خلال السنوات لتصبح اكبر شركة في فلسطين لإنتاج البسكويت والو يفر والآيس كريم والكرمبو وقد حصلت الشركة على شهادة iso9001 في العام 2000 وكذلك علامة الجودة الفلسطينية.

وشركة ابو محيسن إخوان لصناعة الأثاث، مجال عمل الشركة: أثاث مدارس ومكتبية. تأسست الشركة في 1992 في مجال صناعة الأثاث المدرسي والمدني وقد فتحت فرع لها في رام الله وذلك في عام 2006م وهي تمارس نشاطها في رام الله وغزه حتى هذا التاريخ .

ومجموعة اليازجي لتعبئة المشروبات الخفيفة ، مجال عمل الشركة: إنتاج وتوزيع المشروبات الغازية.منتجات الشركة: pepsi - sevenup-mirinda –citrouna juice – alsafwater، تأسست المجموعة عام 1954م وفي عام 1961 تم تحديث المصنع ليصبح أوتوماتيكي وكان ينتج غزه كولا وفي 1962م وقعت الشركة عقد امتياز مشروب أب وفي عام 1986 تم إنتاج توزيع بيبسي كولا وسفن أب وميرندا لكافة مناطق السلطة بأحجام مختلفة 2لتز و1.5لتر و 1لتر بالإضافة لإنتاج العصائر والمياه المعدنية.

وشركة الأستاذ للتجارة : مجال عمل الشركة: تجارة وصناعة الملابس.

وشركة المدينة للمشروبات الخفيفة: مجال عمل الشركة: لتعبئة المشروبات الخفيفة والمياه الغازية ،منتجات الشركة: مشروبات غازية وهي شركة وطنيه قام بتأسيسها مجموعة من المستثمرين الفلسطينيين في عام 2003 ومن ثم إنشاء مصنع في عام 2005 ويقوم المصنع حاليا بإنتاج المشروبات الغازية بأطعمة وأحجام مختلفة .