السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مشروع 'جسور' في محافظة شمال غزة

نشر بتاريخ: 17/03/2006 ( آخر تحديث: 17/03/2006 الساعة: 14:17 )
غزة -معا- معا انطلق اليوم مشروع "جسور" الذي ينظمه منتدى "شارك" الشبابي في محافظة شمال غزة الذي يعني بعلاقة الشباب الفلسطيني مع الأطفال حيث يتم تدريب مجموعة من المتطوعين الخريجين والطلبة في مجال التربية علي عدد من المهارات تهدف إلى كيفية التعامل مع الأطفال وتدريبهم على أسلوب حل المشاكل والتعلم النشط وسيكولوجيا دعم الأطفال حتى يتمكن المتدربين من تغيير بعض سلوك الأطفال بالشكل الايجابي .

وقال منسق الأنشطة بمنتدى "شارك" الشبابي في محافظة الشمال حسام رضوان انه سيتم تشكيل مجموعات من الأطفال في مختلف مناطق محافظة الشمال وهي (بيت حانون ،بيت لاهيا ،جباليا ،قرية أم النصر) .

وأكد رضوان على ضرورة الاهتمام بالتعامل مع الأطفال وتعديل سلوكهم وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الأطفال في المحافظة والآثار السلبية التي يخلفها الاحتلال وقصفه المستمر على محافظة شمال غزة.

وتطرق منسق مشروع جسور بلال جحجوح إلى الدور الرائد الذي تقوم به المجموعة من اجل إعداد مجموعة من الأطفال تستطيع من خلال مشروع جسور التغيير في سلوكهم, موضحا أن المشروع سينتهي في شهر تموز من العام الحالي 2006 .

وفي نهاية اللقاء شكر الحضور منتدى "شارك"على اهتمامهم بمثل هذه النشاطات ودمج التفكير ما بين الشباب والأطفال وأكد الحضور على ضرورة الوقوف بجانب الأطفال في الظروف الصعبة التي يمرون بها.