الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

النائب البرغوثي يدعو الشعب الفلسطيني الى رص الصفوف لمواجهة العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 17/03/2006 ( آخر تحديث: 17/03/2006 الساعة: 15:40 )
رام الله - معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ثقته بقدرة شعبنا على افشال المخططات العدوانية الاسرائيلية .

جاء ذلك خلال مشاركة البرغوثي في مسيرة شعبية مناهضة لجدار الفصل في قرية بيت سيرا قضاء رام لله، حيث قال :"ان الخطط الاحادية الجانب التي تقوم اسرائيل بتنفيذها تهدف الى فرض امر واقع على الارض يحول دون اقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة ".

واضاف النائب البرغوثي:" ان فرض الحل من جانب واحد عبر ضم الاغوار والكتل الاستيطانية والاستمرار في بناء جدار الفصل لن يحقق الامن والسلام بل سيزيد من تعقيد الاوضاع في المنطقة ، ودعا النائب البرغوثي ابناء شعبنا الى تكريس الوحدة ورص الصفوف لمواجه المخاطر المحدقة بشعبنا وقضيته الوطنية".

وطالب النائب البرغوثي المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني محملاً الاطراف الدولية مسؤولية الجرائم التي تقترفها اسرائيل بحق المدنيين العزل وسياسية نهب الاراضي في الضفة الغربية.

واستنكر النائب البرغوثي اعتداء قوات الاحتلال بقنابل الغاز والرصاص المطاطي وقنابل الصوت على المسيرة السلمية التي نظمت في بيت سيرا مما اوقع العديد من حالات الاختناق والاصابة في صفوف المواطنين .