الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو شمالة :اذا لم تأخذ حماس بالملاحظات التي قدمتها الفصائل فلن تشارك فتح في الحكومة

نشر بتاريخ: 17/03/2006 ( آخر تحديث: 17/03/2006 الساعة: 17:10 )
غزة- معا- قال ماجد ابو شمالة عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح ان حركة حماس لا تسعى لتشكيل حكومة وحدة وطنية وانها تصر على ان يكون برنامجها السياسي هو برنامج الحكومة السابقة.

واضاف :"وبالتالي فان حماس تستطيع تشكيل الحكومة بمفردها ولكنها لن تستطيع تشكيل حكومة مع الكتل والتنظيمات الوطنية في الساحة الفلسطينية وذلك لان البرنامج الذي يطرحوه هو برنامج حماس ولم يحاولوا ايجاد برنامج يمزج بين كل الكتل البرلمانية بل يحاولوا فرض برنامجهم وهذا لن يكون مقبول على الساحة الفلسطينية ".

ورأى ابو شمالة ان الامر لم يعد متعلق بحركة فتح وحدها بل في كل الكتل التي اجمعت على مجموعة من الملاحظات ولم تجد اجابات شافية من قبل حماس.

وعدد ابو شمالة النقاط وقال :"هذه النقاط هي تضمين برنامجهم استناد الى وثيقة الاستقلال والقانون الاساسي وقرارات الشرعية الدولية التي تصون حقوق الشعب الفلسطيني والدولة المستقلة محددة الملامح في حدود 67 وعاصمتها القدس الشريف.

واشار الى ان البرنامج المعدل لم يتضمن اي من هذه الملاحظات وبالتالي لم يعد هناك مجال للمشاركة لان حماس ومن خلال برنامجها تقول للجميع ان هذا هو برنامجنا من اراد المشاركة فليتفضل وبالتالي لن تقبل اي من الكتل البرلمانية المشاركة على اساس برنامج حماس"

واوضح ابو شمالة ان حركة فتح لن تشارك في الحكومة اذا ما تضمن برنامج حماس الملاحظات التي قدمتها حركة فتح والكتل البرلمانية المختلفة .