الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح والطريق الثالث والبديل لن تشارك... الحكومة القادمة ستضم اعضاء من حماس ومستقلين و مهنيين

نشر بتاريخ: 17/03/2006 ( آخر تحديث: 17/03/2006 الساعة: 17:35 )
غزة- معا- أكد رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف اسماعيل هنية ان حركة حماس لا زالت تنتظر ردا رسميا من حركة فتح حول المشاركة او عدمها في الحكومة قبل إعلانها رسميا.

وقال هنية " لا زلنا ننتظر ردا رسميا من فتح حول المشاركة في الحكومة فنحن اجرينا مشاورات وحوارات هادئة ودقيقة واخذنا بقدر واسع من الملاحظات التي قدمت من حركة فتح وباقي القوى وكنا نرغب ولا زلنا بان نقدم لشعبنا حكومة الوحدة الوطنية حكومة الإئتلاف الوطنى ".

واكد هنية في تصريحات للصحفيين عقب خروجه من صلاة الجمعة اليوم في غزة انه وفي حال عدم مشاركة فتح في الحكومة فان الحوار سيكون سيد الموقف في الساحة الفلسطينية معربا عن رغبة الحركة في مشاركة كل القوى في الحكومة القادمة.

واضاف " اذا ما قرر الاخوة في حركة فتح عدم المشاركة فهذا قرار على غير رغبتنا نحن في حركة حماس ومع ذلك أوكد ان الحوار سيكون سيد الموقف في الساحة الفلسطينية".

من جهته أكد صلاح البردويل الناطق بلسان حركة حماس في المجلس التشريعي ان حماس لن تطيل الامر كثير لان هناك الحاح كبير على الحركة للاسراع في تشكيل الحكومة خاصة بعد تلقيها لعدة ردود من قبل القوى الوطنية حول المشاركة او عدمها في الحكومة.

واوضح البردويل ان حركته اعدت سيناريو لتشكيل الحكومة القادمة مكون من حماس ومستقلين ومهنيين, وذلك بعد تلقي الحركة ردودا بعدم مشاركة كل من حركة فتح , الطريق الثالث , وكتلة البديل فيما تلقينا وعودا من الجبهة الشعبية وفلسطين المستقلة بتلقي ردهما على المشاركة او عدمه هذا اليوم".