الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة اليد :عقوبات صارمة بحق اتحاد الشحاعية لإثارته الشغب

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 19:27 )
غزة - معا - محمد حجاج -فرض اتحاد كرة اليد عقوبات صارمة على اتحاد الشجاعية بعد الأحداث المؤسفة، التي أعقبت مباراته مع فريق اتحاد دير البلح بحضور رئيس الاتحاد د. تيسير عبد الجواد، وأمين السر أحمد أبو نار، وسامر أبو شعبان عضو الاتحاد، وتقرر اعتماد نتيجة المباراة بفوز اتحاد دير البلح 28-25، وشطب اللاعب محمود السلك نهائياً من كشوفات الاتحاد، وإيقاف اللاعب محمد كراجة لمدة عامين واللاعب ناهض الصواف والحارس أمين عويص لمدة عام واحد، وفرض عقوبة مالية قدرها 500 دينار أردني يدفعها نادي اتحاد الشجاعية قبل مباراته المقبلة, بالإضافة إلى عدم اصطحاب جمهور الشجاعية مع الفريق خلال مباراته المقبلة، وكذلك لمدة عام خلال بطولات الاتحاد، وقدموا الشكر للشرطة على ضبطها الأمور لاحقاً.
وفيما يتعلق بمباريات البطولة فقد اقترب نادي غزة الرياضي من التأهل للدور الثاني لبطولة الوحدة الرياضية لكرة اليد في المجموعة الأولى، ولحق بالمتصدر خدمات النصيرات، وذلك بعد فوزه مساء السبت على خدمات دير البلح من الوسطى، بنتيجة 44/28. وجرى اللقاء بحضور قوات الشرطة وحفظ النظام والتدخل في محافظات غزة في أعقاب الأحداث المؤسفة، التي تخللت لقاء اتحاد الشجاعية واتحاد دير البلح.
وتختتم مباريات المجموعة غداً الثلاثاء بإقامة لقاء الجارين خدمات دير البلح وخدمات النصيرات.
وتجري البطولة، التي افتتحت في الحادي عشر من الشهر الجاري على ملاعب خدمات النصيرات بإشراف اتحاد اللعبة برعاية شركة الحاج أحمد القدوة وشركة السقا للأجهزة الكهربائية وشركة مصلحة مياه الساحل
نجح غزة الرياضي في تحقيق فوزه الأول في البطولة، وعاد للمنافسات مؤكداً جدارته في هذه المباراة، التي اتسمت بالقوة والندية، خاصة من جانب غزة الرياضي وقدم عرضاً جيداً بدأه في مجريات الشوط الأول الذي أنهاه بنتيجة 15/10، وذلك بفضل أداء نجومه زياد أبو حميد ومحمد عاشور، ومحمد ديب.
وفي الشوط الثاني، واصل الرياضي تقدمه، واستغل فارق اللياقة والأداء الجيد، وحسم الموقف بقوة وتقدمه 26/ 18، ووقف دير البلح نداً خلال الشوط عبر أبرز لاعبيه أسامة البحيصي، ويوسف زيادة، لتنتهي المباراة بفوز غزة الرياضي بنتيجة 44/28.
حكم المباراة: سالم أبو منسي، ووليد الصواف، وميقاتي سمير إسماعيل عبد الحي، وراقبها أحمد أبو نار عضو اتحاد كرة اليد.

خدمات جباليا- خدمات البريج
وفي منافسات المجموعة الثانية عاد خدمات البريج للمنافسات معوضاً خسارته السابقة أمام اتحاد الشجاعية
بفوزه على خدمات جباليا بنتيجة 31/24، ليحقق فوزه الأول في البطولة، فيما تلقى جباليا خسارته الثانية.
تقدم البريج في الشوط الأول بفارق هدف بنتيجة 12/11، وبرزت نجومية لاعبيه بسام أبو عجوة، وأحمد الحشاش، وتواصل أداء البريج في الشوط الثاني وأنهاه لصالحه بنتيجة 19/13، حاول لاعبو جباليا خاصة تحركات مهند أبو زعيتر، ومحمد أبو زعيتر مجارة منافسيهم، إلا أن براعة أبو عجوة ومحمد الدعالسة ورامي أبو زيد تفوقت، لتنتهي المباراة بفوز البريج بنتيجة 31/24.
حكم المباراة: كمال أبو هولي، وسليمان أبو حسنين، والميقاتي سمير إسماعيل عبد الحي، وراقبها أحمد أبو نار عضو اتحاد كرة اليد.

مباريات الغد
تتواصل منافسات البطولة مساء غد الاثنين بلقاء اتحاد الشجاعية، وجمعية الصلاح في المجموعة الثانية، وسيكون اللقاء حاسماً لتحديد المتصدر للمجموعة الأولى، حيث يتساوي الفريقان في عدد النقاط، سبق للأول الفوز على خدمات البريج بنتيجة 31/27، والثاني الفوز على خدمات جباليا بنتيجة 38/16.
كما يلتقي غزة الرياضي والتفاح من أندية غزة، والفائز سيحدد المتصدر الثاني عن المجموعة مع خدمات النصيرات، وتتساوى أوضاع الفريقين والظروف المتشابهة، فكلاهما فاز على خدمات دير البلح وخسر من المنظم، ويعتمد الرياضي على نجومه سامر مرتجى، وخالد الحصري، ومحمد عاشور، والتفاح أشرف لافي وخميس البطش وعامر القطاع.