الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي:موقف حكومة نتنياهو من البناء بالشيخ جراح عنصري

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 20:02 )
رام الله-معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان تصريحات نتنياهو حول الاستيطان في حي الشيخ جراح في القدس بانها تاكيد على ان اسرائيل قد تكرست كمنظومة "ابارتهايد وفصل عنصري " وانها لا تريد سلاما ولا حلولا.

ووصف البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة منه رد الحكومة الاسرائيلية على المطلب الاميركي بوقف البناء الاستيطاني في حي الشيخ جراح بالفظ والمتطرف.

وقال البرغوثي ان ادعاء نتنياهو ووزرائه بان القدس عاصمة موحدة لاسرائيل مما يعطيها الحق في الاستيطان في أي مكان فيها هو ادعاء باطل وخرق للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة، خاصة وان القدس اراض محتلة ينطبق عليها ما ينطبق على باقي الاراضي التي احتلت عام 67.

واكد النائب البرغوثي ان على المجتمع الدولي الانتقال من الاقوال الى الافعال، والعمل على فرض عقوبات على الحكومة الاسرائيلية لانه بدون ذلك لا يمكن ردعها، مشددا على ان الكرة الان باتت في الملعب الاميركي والدولي.

وقال البرغوثي :"ان حكومة يتسابق وزراؤها نحو ابداء المواقف الاكثر تطرفا وعنصرية لا يمكن اعطاؤها فسحة من الوقت كي تكمل مخططاتها التوسعية وسياساتها العنصرية في القدس ، بل يجب الاسراع في اتخاذ خطوات عقابية ضدها".

ودعا البرغوثي الفلسطينيين الى وضع خلافاتهم خلف ظهرهم والتوحد صفا واحدا وانشاء قيادة وطنية موحدة لمواجهة مرحلة هي الاخطر في تاريخ قضيتنا، مؤكدا انه ما لم يتوحد الفلسطينيون في لحظة كتلك التي نعيشها فمتى اذن ستتم استعادة وحدتنا التي نال منها الانقسام".