الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 30 اسرائيليا في عيادة للخصوبة برومانيا

نشر بتاريخ: 20/07/2009 ( آخر تحديث: 20/07/2009 الساعة: 13:46 )
بيت لحم- معا- داهمت قوات كبيرة من الشرطة الرومانية الاحد عيادة خاصة في وسط مدينة بوخارست في رومانيا تخص بعمليات الخصوبه وتم اعتقال 30 اسرائيليا تواجدوا في العيادة واخضلعهم للتحقيق لساعات وكذلك حققت الشرطة مع مسؤولي هذه العيادة.

وبحسب ما نشرت اليوم الاثنين صحيفة "يديعوت احرونوت" فان السبب وراء مداهمة الشرطة للعيادة والتحقيق يعود لمعلومات تتعلق ببيع النساء "البويضات" وكذلك بيع الرجال "الحيوانات المنوية" لقاء مبالغ مالية، وبعد ساعات من التحقيق وتدخل الخارجية الاسرائيلية والاتصال مع السلطات المحلية في مدينة بوخارست وكذلك مع الشرطة تم الافراج عن الاسرائيليين وتبقى اثنان منهم حيث تم الافراج عنهم في وقت متاخر ما ادى الى تاخرهم عن رحلة العودة الى اسرائيل.

وتضيف الصحيفة ان الناطق باسم الخارجية الاسرائيلية، اكد امر الاعتقال والتحقيق مع الاسرائيليين في بوخارست للصحيفة وان الخارجية كانت على اتصال كامل مع السلطات في بوخارست والجهات القانونية التي ساهمت حسب الناطق بالافراج عن كافة الاسرائيليين.

وتضيف الصحيفة انه بسبب منع القانون في اسرائيل لبيع "البويضات والحيوانات المنوية" فان العديد من الاسرائيليين يلجأون الى بعض الدول الاوروبية والعيادات الخاصة التي تمنحهم امكانية البيع لقاء مبالغ مالية.