الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يقاطع ديسكن ويطلب منه عدم الحديث بالمواضع السياسية

نشر بتاريخ: 20/07/2009 ( آخر تحديث: 20/07/2009 الساعة: 17:16 )
بيت لحم- معا- عرض رئيس جهاز الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكن الوضع الامني في الضفة الغربية وقطاع غزة امام اعضاء الحكومة الاسرائيلية، متطرقاً للموقف الفلسطيني وامكانية تجديد المفاوضات بين الجانبين.

جاء ذلك اثناء جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية الاحد، ما ادى الى تدخل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وقاطع ديسكين وطلب منه عدم الاستمرار في الحديث عن الامور السياسية، قائلا: "عليك الاهتمام بالقضايا الامنية ولا تقترب من المواضيع السياسية وان هذا الموضوع ليس من صلاحياتك ولا صلاحيات الشاباك وانما هو من صلاحيات مكتب الامن الوطني".

وقد جاء تدخل نتنياهو وسط ذهول العديد من الوزراء حيث كان لهذا التدخل اثر من التوتر على اجتماع الحكومة الاسرائيلية خاصة ان ديسكن علّق: "سيدي هذا امر طبيعي وفي السابق كنا نتحدث عن القضايا السياسة وليس فقط الامنية".

وبحسب ما نشرت صحيفة "هآرتس" اليوم الاثنين فان مكتب نتنياهو اكد حصول هذا الامر في اجتماع الحكومة يوم امس ونفى ان يكون تدخل نتنياهو بناءً على طلب رئيس مكتب الامن الوطني عوزي اراد كما حاول البعض الهمس، ذلك ان اراد يتحدث عن عمل مشترك وتعاون مع كافة الاجهزة الامنية الاسرائيلية وبالذات جهاز المخابرات "الشاباك".

واضافت الصحيفة ان بعض الوزراء اعتبروا تدخل نتنياهو بالطريقة التي حصلت اساءت لرئيس الشاباك ديسكن وقد تعامل بطريقة غير مؤدبة مع ديسكن، من ناحية اخرى فانه لم يصدر اي تعليق من مكتب رئيس الشاباك على هذا الموضوع.