الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عطاء بالنصيرات تبدأ تنفيذ المرحلة الثالثة من نشاطات مشروع التوعية البيئية بقيمة 10ألاف دولار

نشر بتاريخ: 18/03/2006 ( آخر تحديث: 18/03/2006 الساعة: 12:24 )
غزة - معا - بدأت الجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية "عطاء" بالنصيرات تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع التوعية البيئية الذي تنفذه الجمعية بقيمة 10 آلاف دولار بالتعاون مع بلدية النصيرات وبتمويل من مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية SMDM .

وأعلن رئيس الجمعية ماهر القديري أن هذه المرحلة جاءت بعد تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية بنجاح حيث تركزت المرحلة الأولى على تدريب كوادر وإعدادهم لتنفيذ ورش عمل توعوية، أما المرحلة الثانية فقد تركزت على تثقيف ربات المنازل وتوعيتهم بمخاطر النفايات الصلبة وكيفية التخلص منها بطرق سليمة وصولا إلى المرحلة الثالثة وهي حملة بيت إلى بيت حيث تتركز على توزيع أكياس تجميع النفايات المنزلية على معظم المنازل بمخيم النصيرات.

من جانبه قال باسم أبو دلال المدير في بلدية النصيرات إن البلدية قامت ومنذ اللحظة الأولى بتقديم كافة أشكال الدعم اللازمة للمشروع خصوصا وأن هذا المشروع يخدم شريحة كبيرة من أبناء المخيم.

وأكد أبو دلال في تقييمه لأداء المشروع على أنه يسير وفق الخطة الموضوعة وأن النتائج التي تم تحقيقها فاقت كل التوقعات .

وفي سياق متصل أعلنت مسئولة العلاقات العامة ببلدية النصيرات فدوى عيد أن هذا المشروع يعتبر من أنجح المشاريع الحالية متوقعة أن يتم اختيار نفس الفريق في حال استمرار المشروع لفترات قادمة .

وأكدت منسقة مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية SMDM بالمنطقة الوسطى سهير جودة بأن نجاح هذا المشروع من شأنه أن يمهد الطريق لتعميق التعاون بصورة أكبر مستقبلا.