السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب فلسطين للتايكواندو مجددا على منصات التتويج

نشر بتاريخ: 20/07/2009 ( آخر تحديث: 20/07/2009 الساعة: 17:05 )
القدس - معا - انتهت يوم السبت 1872009 فعاليات بطولة غرب اسيا للتايكواندو للناشئين والتي استضافتها العاصمة الاردنية عمان في الفترة ما بين 16-1872009. والتي شارك فيها البطولة ثمانية منتخبات هي: الاردن وايران، لبنان، فلسطين، اليمن، العراق، البحرين، سوريا .
وقد ضم وفد المنتخب الوطني ثمانية لاعبين ولاعببتين هم: محمد نبيل، مالك ابو الرب، احمد غازي، حهاد باسل، حازم ابو حمدية، سهم زياد، محمد الجمل، احمد جلال، همسة عياد ، ماسة عياد. بالاضافة الى الطاقم التدريبي الذي ضم بشار عبد الجواد ومؤيد ابراهيم، واداري البعثة محمود شحرور، والحكم الدولي احمد ابو حطب.
جاءت المنافسات في اليوم الاول مثيرة، حيث استطاعت بطلتنا ماسة عياد الحصول على الميدالية الفضية في وزن تحت 68 كغم، فيما حصلت على المركز الاول لاعبة المنتخب الايراني فيما حصلت اللاعبة الاردنية على المركز الثالث.
ثم جاءت برونية محمد الجمل وزن تحت 78 كغم بعد خسارته في الدور نصف النهائي امام اللعب اللبناني الذي حصل على المركز لثاني، فيما حصل اللاعب الايراني على المركز الاول. واختتم لاعبنا سهم زياد ميداليات اليوم الاول ببرونزية اخرى وزن تحت 63 كغم، بعد خسارته في الدور نصف النهائي امام المنتخب الايراني الذي خسر بدوره امام المنتخب الاردني.
دخل منتخبنا المنافسة في اليوم الثاني بمعنويات عالية وبرغبة اكبر لتحقيق المزيد من المداليات، حيث استطاع بطلنا مالك ابو الرب من اجتياز اللاعب اللبناني بعد مباراة امتازت بالندية لينتقل لمقابلة اللاعب العراقي في الدور نصف النهائي، وجاءت المباراة صعبة جدا على بطلنا مالك فبعما انتههت كل من الجولتين الاولى والثانية لمصلحة العراقي استطاع لاعبنا العودة في الجولة الثالثة وقلب النتيجة لمصلحته والانتقال للمباراة النهائية لمقابلة اللاعب الاردني صاحب الارض والجمهور الذي فاز بدوره على لاعب المنتخب الايراني في مباراة النصف نهائي.
وجاءت المباراة النهائية بمستوى عال وتبادل اللاعبين التقدم خلال جولات المباراة الثلاث الى ان جاءت الثواني التي اعطت التقدم للاردني وحرمت بطلنا من المركز الاول والميدالية الذهبية.
ثم اختتم بطلنا احمد جلال الحاصل على بطولة العرب للناشئين مهرجان الميداليات ببرونزية رابعة وزن تحت 73 كغم، بعدما حرمته الاصابة من الفوز على اللاعب اللبناني بعد تقدمه عليه في الجولة الاولى والثانية، الذي حصل بدوره على الميدالية الذهبية بعد فوزه على اللاعب الايراني.
وانتهت المنافسات بحفل الختام وتوزيع الكؤوس والدروع التذكارية حيث حصل منتخبنا على المركز الرابع بالاضافة الى كأس الاخلاق الرياضية,
كما وزع الاستاذ بشار عبد الجواد والحكم الدولي احمد ابو حطب الدورع التذكارية على الاتحاد الاردني للتايكواندو واتحاد غرب اسيا.
واشاد مدرب المنتخب الوطني بشار عبد الجواد بمسوى اللاعبين وبالروح القتالية التي لعب بها منتخبنا وقال ان امامنا المزيد من المشاركات الخارجية واقربها بطولة اسيا للناشئين المزمع اقامتها في طهران في الفترة بين 20-2592009 . فيما اكد على ان لاعبينا يحتاجون للمزيد من المعسكرات التدريبية والمشاركات الخارجية وطالب الجهات المسؤولة بالوقوف لجانب منتخباتنا والالتزام بواجباتها ليتمكنوا من من اكمال المشوار.
وقد ثمن رئيس الاتحاد تحسين ابو زايدة دور اولياء امور اللاعبين في دعم ومساندة ابنائهم في هذه المشاركة بالرغم من العبء المادي الذي يقع على عاتقهم وكذلك المدربون الذين يعملون بدون كلل من اجل رفع العلم في كل مشاركة للاعبيهم .