الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى السابعة لابعادهم :مبعدو الكنيسة يتعادلون مع مركز حل النزاعات

نشر بتاريخ: 20/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 12:04 )
غزة - معا - مؤمن الكحلوت - نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لقاءا كرويا علي شرف مبعدي كنيسة المهد في الذكري السابعة علي إبعادهم للقطاع جمع اللقاء بين فريقي مركز حل النزاعات وفريق مبعدي كنيسة المهد علي ملعب نادي خدمات الشاطئ الساعة السابعة من مساء أمس الأحد انتهي بالتعادل الايجابي بخمسة أهداف لكلا الفريقين.
وقبل بداية اللقاء تحدث عريف الحفل الإعلامي إيهاب أبو الخير في كلمة له رحب من خلالها بالأخوة في مبعدي كنيسة المهد وشكر نادي خدمات الشاطئ علي استضافته لهذا اللقاء .
تحدث السيد علي أبو حسنين رئيس نادي خدمات الشاطئ في كلمة له رحب من خلالها بالإخوة المبعدين وشكر المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات علي تنظيمه هذا اللقاء وعلي دعمه الدائم والمتواصل للرياضة الفلسطينية .
وتحدث الأستاذ إياد أبو حجير مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في كلمة له شكر من خلالها مبعدي كنيسة المهد علي تلبيتهم دعوة المركز للقاء .
وأكد علي ضرورة الوحدة الوطنية ورص الصفوف بين الشعب الواحد في وقت نحن في أمس الحاجة إليه للوحدة وقال في نهاية كلمته نتمنى أن يقام اللقاء مع الأخوة المبعدين في مدينة بيت لحم وتحدث السيد وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية في كلمة له تحدث من خلالها علي ضرورة الوحدة بين أبناء الصف الواحد شاكرا في الوقت نفسه مركز حل النزعات علي تنظيمه هذا اللقاء ودعمه الدائم للرياضة الفلسطينية كما شكر مبعدي كنبيسة المهد علي صمودهم الأسطوري .
تحدث السيد فهمي كنعان ممثل المبعدين في كلمة له تحدث من خلالها علي ضرورة الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد وإزالة الحقد والكراهية بين أبناء الشعب داعيا في الوقت نفسه إقامة حكومة وحدة وطنية فلسطينية تجمع بين جميع أطياف الشعب الواحد .

اللقاء في سطور :
وأطلق حكم اللقاء محمد أبو حصيرة ( البدوي) معلنا بداية انطلاق اللقاء الكروي حيث بدا مركز حل النزاعات التسجيل عن طريق لاعبه بلال الدبور ومن ثم أضاف مركز حل النزاعات الهدف الثاني عن طريق اللاعب ربيع حمودة قبل أن يقلص اللاعب فراس عودة النتيجة بتسجيله هدف فريقه الأول وقبل نهاية الشوط الأول سجل فريق المبعدين الهدف الثاني لهم عن طريق اللاعب حاتم حمودة من ركلة جزاء وبعدها بدقيقة واحدة سجل اللاعب إيهاب أبو الخير الهدف الثالث لفريق حل النزاعات.
ومع بداية الشوط الثاني ازداد اللقاء حماسا بين الفريقين حيث استطاع اللاعب محمد أبو حصيرة تسجيل هدف رابع لمركز حل النزاعات بعد تمريره متقنة من لاعبه محمد الكحلوت لفريقه قبل أن يختتم اللاعب مؤمن الكحلوت الهدف الخامس لمركز حل النزاعات لكن المباراة لم تنتهي واستطاع فريق مبعدي كنيسة أن يسجل 3 أهداف متتالية في الدقائق الأخيرة من اللقاء عن طريق لاعبيه فهمي كنعان وجواد عبيات والهدف الخامس إياد ابوجبارة في مرمي الحارس محمود أبو حصيرة نجل الحارس الدولي المخضرم محمد أبو حصيرة ( أبو جميل) الذي تصدي لركلة جزاء قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة .

وقام السيد وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية والسيد جمال أبو حشيش عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس مجلس إدارة نادي الصداقة و الأستاذ إياد أبو حجير مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات والسيد علي أبو حسنين رئيس مجلس إدارة نادي خدمات الشاطئ بتوزيع الجوائز والدروع والميداليات علي اللاعبين والفريق الضيف .