الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك يزور محافظة الخليل ويفتتح الاجتماع التأسيسي لهيئة تنشيط السياحة في المحافظة

نشر بتاريخ: 18/03/2006 ( آخر تحديث: 18/03/2006 الساعة: 17:08 )
الخليل - معا- اجتمع المهندس زياد البندك وزير السياحة بمحافظ الخليل عريف الجعبري وذلك للوقوف عن كثب على اوضاع المحافظة من جميع النواحي حيث تم التداول في سبل تطوير القطاع السياحي في المحافظة وأهمية الحفاظ على الآثار والتراث الثقافي التي تمتاز بها محافظة الخليل.

وافتتح البندك الاجتماع التأسيسي الأول لهيئة تنشيط السياحة في محافظة الخليل المنعقد في فندق ريجنسي الخليل وذلك بحضور محافظ المدينة و محمود جبارين مدير عام وزارة السياحة والآثار في جنوب المحافظات الشمالية وعلي أبو سرور مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة و العديد من ممثلي مؤسسات المدينة والقطاع السياحي الخاص وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة.

و أشاد الوزير البندك بدور محافظة الخليل السياسي والاقتصادي في بناء الوطن، كونها من اكبر محافظات الوطن وتحتل صدارة القطاع الاقتصادي.

وشدد الوزير البندك امام الحضور على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية الخيار الوحيد للشعب الفلسطيني لاستمرار صموده في ظل ما يواجهه من تحديات صعبة خاصة في ظل الظروف السياسية التي تمر بها الأراضي الفلسطينية.

وأكد البندك على سياسة الوزارة الرامية إلى خلق تعاون مشترك بين القطاع السياحي العام والخاص، والوزارات الأخرى ذات العلاقة مع وزارة السياحة والآثار من اجل النهوض بصناعة السياحة الفلسطينية .

وبين الوزير هدف تأسيس هيئات تنشيط السياحة في المحافظات الفيسطينية التي بدأت في أريحا ثم نابلس مرورا بجنين وحتى الخليل لتشمل كافة محافظات الوطن وهو تنشيط الحركة السياحية والعمل على تطوير هذا القطاع الحيوي مؤكدا استعداد الوزارة لدعم المؤسسات التعليمية العاملة في مجال السياحة من اجل تطويرها ورفع أدائها لرفد القطاع السياحي الخاص والعام بكوادر مهنية متخصصة ذات كفائة عالية.

واكد محافظ المدينة عريف الجعبري على أهمية الخليل الاقتصادية والسياسية وعلى ضرورة استغلال الأراضي المهددة واستثمارها في المجالات المختلفة وخاصة قطاع السياحة مشيرا الى دور المحافظة في دعم السياحة وتنشيطها في البلدة القديمة وحرصها على التعاون مع وزارة السياحة والآثار لتأهيل المواقع الأثرية الهامة داخل البلدة القديمة.