الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتلاف 2600 دجاجة في الخليل مهربة من اسرائيل والمحافظ يؤكد خلو المنطقة من انفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 18/03/2006 ( آخر تحديث: 18/03/2006 الساعة: 17:14 )
الخليل - معا- اتلفت لجنة السلامة في محافظة الخليل بعد ظهر اليوم في 2600 دجاجة ، مهربة من اسرائيل كانت الضابطة الجمركية قد ضبطتها الليلة الماضية .

وقال العقيد مصباح البابا نائب قائد محافظة الخليل ، في تصريح صحفي ،" لا نعلم ان كانت الدجاجات التي تم ضبطها مصابة بمرض انفلونزا الطيور ام لا ، لكننا اتخذنا قرار الاتلاف ، بناء على استيراد الدجاج من اسرائيل بدون الحصول على التصاريح الازمة ."

وأضاف العقيد البابا " لقد تم اتخاذ كافة الاحتياطات واجراءات السلامة العامة من اجل عدم ادخال اية طيور او بيض من اسرائيل بدون الحصول على التصاريح الازمة ."

وناشد محافظ الخليل عريف الجعبري ، كافة التجار عدم استيراد الطيور اللاحمة والبيض من اسرائيل كوقاية لعدم انتقال فيروس انفلونزا الطيور .

واصدر الجعبري تعليماته للجهات المختصة باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة والحازمة ، لمنع استيراد الطيور والبيض من كافة الجهات . وطالب الجعبري مربي الدجاج بضرورة الاسراع بمراجعة الجهات المختصة حال شكهم باي امر ، او الاتصال بلجنة الطوارئ في الخليل .

وقال الجعبري لمعا " قدم لنا العديد من المواطنين ومربي الدجاج شكاوى ، وبعد فحص العينات تبين بانها خالية من فيروس انفلونزا الطيور مؤكد خلو منطقة الخليل من هذا المرض" .