الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة المخيمات الصيفية في الخليل

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 18:05 )
الخليل - معا - الأشبال والزهرات في اقليم جنوب الخليل تقوم بسلسلة من الفعاليات والنشاطات الفعاليات من مؤسسة الأشبال والزهرات التابعة لحركة فتح – اقليم جنوب الخليل

(( تواصلت فعاليات ونشاطات المخيمات الصيفية في اقليم جنوب الخليل، حيث استقبل مركز ثقافة الطفل في مخيم الفوار بمقره مخيم العودة الثالث التابع لمؤسسة الاشبال والزهرات والذي تقوم اللجنة الوطنية بالاشراف عليه، وتم اعطاء الاطفال محاضرة حول استخدام الحاسوب والية التعامل مع الانترنت.

وفي مخيم ابواب القدس قام الاشبال والزهرات وبرفقة منسقة المؤسسة السيدة سمية النمورة والمنسق الاعلامي في اقليم جنوب الخليل محمد النمورة بتقديم التهاني والتبريكات للطلبة الناجحين في الثانوية العامة، ولاقت هذه الزيارة ارتياحاً وترحيبا واسعا من قبل الاهالي .

ومن جانب اخر قام السيد ابو حسن الشحاتييت من اللجنة الوطنية بزيارة تفقدية وتقييمية لمخيمات الاشبال والزهرات في اقليم جنوب الخليل واطلع على سير المخيمات والية عملها كما واشاد بالجهود التي يبذلها الميدانيين في نوعية الأنشطة المقدمة وأشاد بحسن الاداء الفني والاداري الذي تتميز به مخيمات الاشبال والزهرات.


لجنة التقيم في اللجنة الوطنية تتفقد المخيمات الصيفية في يطا

الخليل - عبد العزيز ابو فنار - تجري لجنة التقيم للمخيمات الصيفية جولات مكوكية في مخيمات مؤسسة الاشبال والزهرات في مدينة يطا ، حيث يقوم كل من عضو اللجنة الوطنية للتقيم رئيس الاتحاد العام للمعاقين ابراهيم ابو الحسن وعضو لجنة الاشراف على المخيمات المندوب في التوجية الوطني محمد مخامرة بتفقد المخيمات الصيفية والتقيم والمتابعة ورفع التقارير الى المنسق العام لمؤسسة الاشبال والزهرات موسى ابو زيد لاطلاعة على اخر المستجدات في هذة المخيمات ومدى تلائم مع الخطة المعدة من اللجنة الوطنية ومؤسسة الاشبال والزهرات .

حيث رحبت منسقة الاشبال والزهرات وضحة ابو عرام بالضيوف الكرام وشكرت اللجنة ، موضحة ان المخيمات الصيفية قائمة على النظام والاهتمام بالاشبال والزهرات ،لان العمل المميز والرائع والابداع في مخيماتنا الصيفية نابع من حرص الجميع على الاشبال والزهرات .

وبدورة قال عضو اللجنة الوطنية للتقيم والمتابعة رئيس الاتحاد العام للمعاقين ابراهيم ابو الحسن " منذ ان اعلن الاخ الراحل ابو عمار انطلاقة اللجنة الوطنية للمخيمات كان مهتم على بناء المشروع الوطني الفلسطيني ، ومازال الاهتمام موجود بالاجيال ، وان الراحل ابو عمار اطلق على اشبالنا وزهراتنا جنرالات الشعب الفلسطيني وكما قال الراحل في مقولتة المشهورة (سيرفع شبل من اشبالنا اوزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق اسوار القدس وكنائس القدس).

وبحسب ابو الحسن إن مؤسسة الاشبال والزهرات سترسم رسمة وطنية وتحررية للاجيال القادمة ، وأما الجزء الاخر من المخيمات فأنا اعتبروة غزو لثقافتنا وبطريقة اوضح هي مدسوسة ونطالب من مؤسستنا الوطنية ان تشير للمشروع الوطني من اجل القدس والدولة .

ومن ناحية اخرى اضاف عضو لجنة الاشراف على المخيمات المندوب في التوجية الوطني محمد مخامرة بعد الاطلاع على المخيمات الصيفية في مدينة يطا ، وجدنا ان الوضع رائع وممتاز ويدل على روح التفاعل بين مدراء المخيمات والمنشطين والاشبال والزهرات ، ومتوفر لديهم كافة الامكانيات ، وما لفت انتباهي ان الاشبال والزهرات ملتزمون بالزي الموحد الذي يرمز لمؤسسة الاشبال والزهرات.

واكد المنسق الاعلامي للمخيمات الصيفية في اقليم يطا "ان المخيمات الصيفة في يطا قائمة على الالتزام بالاخلاق الحميدة وحسن التعامل مع الاشبال والزهرات وكسر جميع الحواجز التي تفصل بين القائمين على المخيمات والمنشطين والاشبال والزهرات".