الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الميزان يطالب المجتمع الدولي والفيفا للافراج عن محمود السرسك

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 18:11 )
غزة- معا- طالب مركز الميزان لحقوق الانسان المجتمع الدولي والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى اتخاذ الخطوات اللازمة التي من شأنها ضمان الإفراج عن اللاعب محمود السرسك الذي اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي امس على حاجز بيت حانون "ايرز" أثناء توجهه للضفة الغربية بدعوة وتنسيق من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

واعرب الميزان عن استنكاره لاعتقال قوات الاحتلال اللاعب السرسك " 22" عاماً ومنع زميليه إبراهيم العمور وهيثم الشريف واعادتهما عن المعبر بعد انا كانوا جميعا متجهين لرحلة الاحتراف المقرر لها عام واحد في نادي شباب بلاطة.

وطالب الميزان المجتمع الدولي بالعمل لوقف الانتهاكات المتكررة والموجهة ضد قطاع الرياضة الفلسطيني، داعيا الاتحادات الرياضية في دول العالم إلى مقاطعة دولة الاحتلال ورياضيها، طالما استمرت في جرائمها وتكريسها لسياسة التمييز العنصري تجاه الفلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة عند معبر بيت حانون (إيرز)، قد اعتقلت عند حوالي الساعة 9:00 من صباح الأربعاء 22 تموز (يوليو) 2009، اللاعب محمود كامل محمد السرسك، البالغ من العمر (22 عاماً)، ومنعت مرور زميليه إبراهيم العمور، وهيثم الشريف.

والجدير ذكره أن السرسك يلعب لصالح نادي خدمات رفح، ومنتخب فلسطين لكرة القدم، وقد تعاقد مع نادي بلاطة ليلعب لصالحه وتم اعتقاله وهو في طريقه للالتحاق بمركز شباب بلاطة الرياضي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.