السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يختتم دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 19:37 )
رام الله -معا- حصل عدد من النقابيين الفلسطينيين على تدريب بخصوص المهارات الاعلامية، وذلك ضمن المشروع الممول من الاتحاد الاوروبي لحماية الحقوق النقابية، بهدف تطوير الحركة النقابية وتمكينها من ايصال رسالتها للجهات المستهدفة من خلال تطوير مهارات كوادرها في هذا المجال.

واختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين اليوم، في مقره بمدينة رام الله، ، دورة تدريبية تحت عنوان " المهارات الاعلامية للنقابيين"، والتي تأتي ضمن مشروع يموله الاتحاد الأوروبي لحماية الحقوق النقابية وتوحيد الجهود للتاثير في السياسات، الذي يقوم بتنفيذه المركز بالتعاون مع اتحاد النقابات المستقلة والنقابات الشريكة الاخرى.

وتناولت الدورة مجموعة من الموضوعات الاعلامية الاساسية، التي تهم العمل النقابي والنقابيين، حيث تناولت الدورة كيفية صياغة الأخبار الصحفية، ومصادر الخبر الصحفي وتحريره، بالاضافة الى فن وتقنيات الحوار الاعلامي وأهميته، ومن خلال مقابلات اجريت مع المتدربين، عبروا فيها عن انطباعاتهم حول الدورة والتي ستستخدم لتعزيز المادة التدريبية في الدورات القادمة.

وعبر المشارك عمر فتحي حسين، من نقابة العاملين في الخدمات الصحية في قلقيلية، عن أهمية الدورة ورغبته بمزيد من هذه التدريبات، حيث استفاد خصوصا من موضوع الحوار الاعلامي، الذي سيساعده بايصال اراءه وأفكاره بالطريقة المثلى.

كما عبرت المشاركة عهد عادل أبو عمشة من نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في رام الله أن الدورة التدريبية أفادتها جدا لما أضافته لها من معلومات في تطوير خبرتها و مهاراتها الاعلامية، و خصوصا في كيفية كتابة التقارير الصحفية و أنواعها.

وشارك في هذه الدورة 16مشاركاً ومشاركة من مختلف القطاعات النقابية على مستوى محافظات الوطن، من الخليل، ونابلس، وطولكرم، وبيت لحم، وقلقيلية، ورام الله، واريحا، والقدس، حيث ضمت ممثلين عن نقابة الوظيفة العمومية، ونقابة العاملين في الخدمات الصحية، ونقابة العاملين في قطاع الكهرباء، ونقابة العاملين في وزارة الاقتصاد الوطني، ونقابة العاملين في وزارة الشباب والرياضة، ونقابة الاخصائيين النفسيين، ونقابة العاملين في شركة كهرباء الجنوب، ونقابة المهندسين/ مركز القدس.

هذا وتميزت الدورة بالحضور اللافت لمجموعة من القيادات النقابية، حيث شارك فيها عشرة اعضاء من الهيئات الادارية والتأسيسية ورؤساء نقابات، وقد درّب فيها كل من،عمر الطقز ووجيه العيسة، من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، وتم في نهاية الدورة توزيع المواد التثقيفية المساندة والشهادات على المشاركين.