السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الفلسطينية لأطباء الأمراض الجلدية تعقد مؤتمرها السنوي

نشر بتاريخ: 24/07/2009 ( آخر تحديث: 24/07/2009 الساعة: 23:04 )
رام الله-معا- عقدت الهيئة العامة للجمعية الفلسطينية لأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية – نقابة الأطباء – القدس اجتماعها السنوي أمس في مدينة البيرة – فندق السيتي إن برعاية شركة نوفارتس.

وعبر الدكتور رياض مشعل رئيس الجمعية عن الفخر والاعتزاز بالدور الذي تقوم به الجمعية والنشاطات المتعددة التي أقامتها خلال العامين الماضيين في تثبيت وترسيخ الجمعية في المحافل الدولية والإقليمية. وأكد أن انعقاد المؤتمر الدولي الفلسطيني الأول في آذار من هذا العام بحضور دولي وعربي مميز لهو اعتراف بمكانة طب الجلد في فلسطين ومستواه الرفيع. وأشار الدكتور مشعل أن الجمعية لم تكن لتستطيع تحقيق أهدافها لولا روح التفاهم والتعاون بين جميع أعضاء الجمعية والهيئة الإدارية كأسرة واحدة متحدة متحابة.

كما ألقى الدكتور جواد عواد نقيب الأطباء كلمة عبر فيها عن اعتزاز النقابة بالجمعية ودورها المميز وأن النقابة ستستمر في أداء واجبها لرفع شأن المهنة والدفاع عن مصالح وحقوق الأطباء وستستمر في توسيع نشاطاتها العلمية خدمة للأطباء ومواكبة التطورات العلمية في مختلف التخصصات ودعا الجميع لزيارة مقر النقابة الجديد – كبيت وحاضنة للجميع.

ثم ألقى الدكتور عبد الله مهنا كلمة شركة نوفارتيس وأبدى استعداد الشركة الدائم لدعم الجمعية وأطباء الأمراض الجلدية وعبر عن فرصته ببدء تسويق المستحضر الجديد للشركة لمعالجة فطريات القدم وهو دواء Lamisil Once .

وبعد ذلك تلا الدكتور عبد الرؤوف مرقة التقرير الإداري والدكتور عبد الحليم نصار التقرير المالي وجرت مناقشتهما وإقرارهما. ثم عرض الدكتور سبيرو الطمس تقريراً عن مشاركته باسم فلسطين في اجتماع اللجنة العلمية الدولية للأمراض الجلدية الوراثية. ثم قام الدكتور رياض مشعل باستعراض أهم القضايا الرئيسسة التي ينبغي أن تتضمنها خطة عمل الجمعية في المستقبل وعلى رأسها عقد المؤتمر الدولي الثاني في ربيع 2011 بمشاركة وعربية ودولية واسعة.

ثم جرت انتخابات الهيئة الإدارية الجديدة بإشراف الدكتور جواد عواد نقيب الأطباء والدكتور باسم المختار والدكتور هشام العارضة حيث جرى انتخاب الدكتور رياض مشعل رئيساً للجمعية بالتزكية ومن ثم جرت ترشيحات الهيئة الإدارية الجديدة حيث تمّ انتخابها بالتزكية وتضم كل من الزملاء :

د. عبد الرؤوف مرقة – أميناً للسر

د. كمال الشخرة – نائباً للرئيس

د. سبيرو الطمس – رئيس اللجنة العلمية

د. عبد الحليم نصار – أمين الصندوق

د. محمد صدقي سعادة – مسؤول اللجنة الاجتماعية

د. نخلة بيضا – مسؤول شؤون الزملاء الجدد