السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية: الأونروا لعبت دورا مهما في رفع المعاناة عن الشعب الفسطيني

نشر بتاريخ: 25/07/2009 ( آخر تحديث: 25/07/2009 الساعة: 10:26 )
غزة- معا- اعربت الشخصيات المستقلة في قطاع غزة عن تقديرها للدور الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا" في خدمة الشعب الفلسطيني.

وذكر ياسر الوادية أن الأونروا وعلى مدار سنوات الصراع مع دولة الاحتلال لعبت دورا مهما في المساهمة في رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب الفلسطيني في كافة مناطق تواجده سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو مناطق الشتات واللجوء الفلسطيني.

وبين الوادية أن الأونروا وخلال سنوات الانتفاضة قدمت خدمات جليلة للاجئين وأصحاب البيوت المهدمة وساهمت في توفير الملجأ العاجل، بالإضافة الى خدماتها المميزة في كافة البرامج التي تنفذها سواء في القطاع الصحي أو التعليمي وحتى الخدماتي والإنساني.

وشدد على أن الفلسطينيين ينظرون بتقدير الى الدور الذي تقوم بها وكالة الغوث بل ويطمحون الى مزيد من الخدمات للرفع من المعاناة التي يعيشونها بفعل العدوان والحصار الإسرائيلي .

وأكد أن الأونروا كان لها دور مميز أثناء وبعد الحرب الإسرائيلية على غزة حيث كان هناك نشاط مكثف من قبل كارين أبو زيد المفوض العام وأيضا فيلب نائب المفوض في إقناع الوفود الغربية بزيارة غزة للاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بأهالي القطاع، بالإضافة الى الدور الذي يبذله مدير عمليات الأونروا في غزة جون كينج ومساعديه في تقديم الخدمات اليومية والطارئة لكافة الفلسطينيين".

وأشار الوادية الى أن الأونروا بذلت جهود حقيقية في كشف الجريمة الإسرائيلية عبر تنظيمها لمئات الزيارات للوفود الأجنبية من أجل نقل المأساة والمعاناة التي لحقت بالفلسطينيين والضغط على دولة الاحتلال للاستجابة للمطالب الفلسطينية، مضيفا :" نحن كشخصيات مستقلة شاركنا مع الأونروا في هذا الدور المهم والمطلوب من أجل المساهمة في كسر الحصار وفتح المعابر وإعادة الاعمار ".