السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب القدس يتأهل لدور الاربعة برباعية ملعوبة في شباك جنين

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 18:57 )
القدس- معا - ناصر العباسي- تأهل منتخب القدس الى الدور نصف النهائي ضمن بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات لمنتخبات المحافظات الشمالية بعد فوزه على منتخب جنين بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم على استاد الشهيد فيصل الحسيني بضاحية البريد.
وبهذا الفوز يستعد منتخب القدس لملاقاة منتخب نابلس يوم الخميس لتحديد هوية المتأهل منهما للمباراة النهائية.بدأ منتخب القدس الشوط الاول مهاجماً، وفي الدقيقة الثانية حوّل جمال علان كرة عرضية داخل الصندوق فتطاول لها شادي علان وسددها برأسه فالتقطها الحارس عبد الله معالي بصعوبة.
وشكلت محاولات القدس خطورة كبيرة على مرمى جنين بفضل تحركات محمود عودة وشادي علان وموسى ابو جزر وهشام الصالحي في منطقة الـمناورة ومن امامهم مراد عليان وأحمد علان.

وفي الدقيقة التاسعة عاد النشط شادي علان ومرر كرة بينية الى شقيقه جمال الذي اعاد الكرة لغير الـمراقب محمود عودة لكنه سدد برعونة بين يدي الحارس. ولـم يشكل منتخب جنين خطورة حقيقية على مرمى فهد هلسة رغم حيوية فراس ابو عيد ومحمد سمير في الجبهة الهجومية، اضافة الى غياب الـمساندة من لاعبي منطقة الـمناورة، وسنحت اولى الفرص الخطرة لجنين في الدقيقة (21) من هجمة مرتدة قادها حسين ابو عطية فمرر كرة بينية لـمحمد سمير فانفرد بالـمرمى وسدد كرة زاحفة تألق هلسة في ابعادها الى ركنية.

وبعد دقيقة ارسل هشام الصالحي كرة متقنة على رأس جمال علان، فسدد باتجاه الزاوية اليمنى، لكن الحارس معالي انقذها باعجوبة. وفي الدقيقة (30) احتسب الحكم ركلة جزاء لـمصلحة منتخب القدس بعد أن لـمست الكرة يد اللاعب محمود حافظ، فنفذها مراد بنجاح ووضعها على يمين الحارس محرزاً هدف القدس الاول. وبعد ثلاث دقائق فقط اضاف القدس الهدف الثاني من كرة عرضية ارسلها الـمتألق جمال علان من الجبهة اليسرى ووصلت للـمتردد احمد علان فسددها رأسية قوية غمرت الشباك. واشترك حسام زيادة بدلاً من شادي علان، ومرر زيادة كرة ماكرة الى هشام الصالحي ومن زاوية الصندوق ارسل كرة بالـمقاس على رأس احمد علان الذي لـم يتوانَ عن اسكانها الـمرمى معلناً عن الهدف الثالث لـمنتخب القدس.

وفي الوقت الـمحتسب بدلاً من الضائع انفرد فراس ابو عيد بالـمرمى تماماً لكنه سدد بجانب القائم لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخب القدس بثلاثة اهداف نظيفة. وواصل المنتخب المقدسي هجماته، واستطاع اضافة الهدف الرابع في الدقيقة (48) من تسديدة صاروخية من على بعد (30) ياردة اطلقها جمال علان واستقرت في الزاوية اليسرى للحارس البديل مطيع ابو سيفين. ودخل رأفت عياد مكان موسى ابو جزر في صفوف القدس، في حين اشترك احمد جمعة بدلاً من حسن ابو عطية. وانخفض مستوى الاداء وانحصر اللعب في وسط الملعب، مع محاولات لمنتخب جنين التي لم تشكل خطورة على مرمى القدس لتألق مدافعي المنتخب المقدسي بقيادة هيثم ذياب وفراس ابو ميالة ومصطفى ابو كويك ورأفت عياد.

وفي الدقيقة (75) كاد جمال علان ان يضيف الهدف الخامس عندما استغل هفوة دفاعية لمنتخب جنين فسدد من داخل الست ياردات كرة مرت بجوار القائم، وتبعه هشام الصالحي بتسديدة مباغتة ابعدها الحارس ابو سيفين.

وفي الدقيقة (80) احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب القدس بعد عرقلة احمد علان داخل الصندوق، فنفذها جمال علان وانقذها الحارس ابو سيفين. وقلص منتخب جنين الفارق في الدقيقة (82) عندما أحرز مدافع منتخب القدس مصطفى أبو كويك هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه، بعد أن حاول تشتيت إحدى الكرات، لكنها أكملت طريقها في الشباك، وأهر فراس أبو عيد فرصة ثمينة للتقليص عندما سدد من داخل الصندوق كرة فوق المرمى.

ادار اللقاء: رافع ابو مرخية وساعده هاني الحسنات ورامي شاهين وحازم امام رابعاً.