الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطات الإسرائيلية تبدأ بإعدام نحو مائة وعشرة آلاف دجاجة مصابة بانفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 19/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 00:37 )
القدس- معا- بدأت السلطات الإسرائيلية عملية إعدام واسعة النطاق لجميع الطيور في الأقنان المصابة بمرض أنفلونزا الطيور في دائرة نصف قطرها ثلاثة كيلو مترات وحول الأقنان التي اكتشفت فيها الطيور المصابة بالمرض.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة عصر اليوم الأحد أن وزير الزراعة الإسرائيلي بويم، في سياق مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم في تل أبيب، إن مفتشي وزارة الزراعة
الإسرائيلية يفحصون أيضا جميع الدواجن التي يتم تربيتها في القرى الواقعة على بعد عشرة كيلومترات من المناطق المصابة بالفيروس.

وأشار إلى أن إسرائيل ستتسلم من هولندا خلال الأيام القليلة المقبلة مليوني جرعة لتطعيم للدواجن على أن يتم استخدامها في حال فشلت وزارة الزراعة وقف انتشار المرض.

وكانت مصادر في وزارة الزراعة الإسرائيلية أكد بعد ظهر اليوم أن استعدادات تجري في أربع قرى في النقب الغربي والسهل الداخلي للقضاء على نحو مائة وعشرة آلاف دجاجة حيث اكتشف مرض أنفلونزا الطيور. وأكد المصادر ذاتها أن الحجر الصحي ما زال مفروضا على هذه القرى.

فلسطينياً قال السيد جبريل أبو علي، القائم بأعمال وزير الزراعة الفلسطيني، إن اللجنة الخاصة لمكافحة أنفلونزا الطيور في السلطة الفلسطينية اتخذت إجراءات وقائية عديدة
وهي تعمل بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي ومنظمة الصحة العالمية لمنع وصول أنفلونزا الطيور إلى الأراضي الفلسطينية.
وأكد أبو علي في تصريحات صحفية خلو المناطق الفلسطينية من المرض حتى اللحظة.