الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأول مرة- عدد المستوطنين في الضفة الغربية اجتاز حاجز الـ 300 الف

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 28/07/2009 الساعة: 15:46 )
بيت لحم- معا- تعدّى عدد المستوطنين داخل مستوطنات الضفة الغربية حاجز 300 الف مستوطن وتم تسجيل ارتفاع ملحوظ في نسبة الزيادة السكانية في المستوطنات وتجاوزت النسبة الطبيعية في اسرائيل.

وبحسب ما نشرت اليوم الاثنين صحيفة "هآرتس" فان مكتب رئيس الادارة المدنية الاسرائيلية قام بنشر هذا التعداد للمستوطنين داخل الضفة الغربية والذي لا يشمل المستوطنين داخل ومحيط القدس الشرقية.

واظهر التعداد انه ومنذ بداية العام وحتى نهاية شهر حزيران سجلت نسبة الزيادة للمستوطنين 2,3% بحيث تجاوزت النسبة الطبيعية في اسرائيل والتي وصلت الى 1,6% وهذا ما رفع عدد المستوطنين الى 304,569 مستوطنا موزعين على التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية وهذا العدد لا يشمل بعض المستوطنين المقيمين في بعض البؤر الاستيطانية غير المحسوبة لدى الادارة المدنية.

واضافت الصحيفة ان النسب الكبيرة في ازدياد عدد المستوطنين يعود الى وجود العديد من المستوطنات للمتدينين والتي وصلت بعض النسب فيها الى 6% و8%.

وبحسب هذه الاحصائية فان عدد المستوطنين مرجح للتزايد اكثر، خاصة ان بعض التجمعات الكبيرة هي للمتدينين مثل مستوطنة "بيتار" غرب مدينة بيت لحم وكذلك "موديعين" غرب مدينة رام الله الى جانب بعض المستوطنات المحيطة بمدينة نابلس مثل آلون مورية.