الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة في بلدة عزون

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 11:14 )
قلقيلية -معا- جرى وتحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية اليوم احتفالاً تكريمياً للطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة لهذا العام في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وحضر الاحتفال محمود الولويل أمين سر إقليم حركة فتح وأعضاء الإقليم، و مدير الشرطة المقدم عمر البزور، والمقدم حمدي أبو كامل مدير جهاز الأمن الوقائي، والرائد منصور بني عودة مدير جهاز الاستخبارات العسكرية، ورئيس بلدية جيوس، ورئيس اتحاد المعلمين نعيم الأشقر، وممثل عن مدير التربية والتعليم ، وعدد من مدراء الدوائر الرسمية والمؤسسات الشعبية، ومدراء ومعلمو مدارس البلدة، ووجهاء البلدة وعدد من الشخصيات الاعتبارية فيها، وأهالي الطلبة الناجحين .

ورحب المحافظ بالحضور مباركاً للطلبة والطالبات الناجحين هذا العام، ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس لهم، كما وجه المحافظ تهنئته إلى الهيئات التدريسية الجنود المجهولين الذي قدموا كل ما يمكن أن يقدم للحصول على هذه النتائج المشرفة، وهنأ المحافظ أهالي الطلبة الناجحين الذين كان لهم الدور الكبير في وصول أبنائهم إلى هذه المرحلة .

وأشاد المحافظ بدور الأجهزة الأمنية قادةً وعناصر الذين وفروا الأمن والأمان لقاعات الامتحانات، توجت على أكمل وجه وفي أجمل صورة بشهادة الجميع، موجهاً رسالته إلى أبنائه الطلبة بأنهم فرسان هذا العام، وعليكم أن تحسنوا خياراتكم فانتم مقبلون على مرحلة حاسمة من شأنها أن تحدد معالم مستقبلكم .

وقال المحافظ:" إننا في الوقت الذي نعد فيه اجيالاً مسلحة بالعلم، وفي الوقت الذي كانت توفر أجهزة الأمن والأمان لقاعات الثانوية العامة في محافظة قلقيلية كان هناك من يحاول أن يجرنا إلى ثقافة سوداء هي ثقافة القتل والانقسام حاولت عناصر تثبيتها خلال الأحداث التي جرت بداية الشهر الماضي في مدينة قلقيلية، داعياً الجميع للحفاظ على النسيج الاجتماعي في المحافظة، ونبذ ثقافة غزة وعدم تكريسها في الضفة".

بدوره حيا محمود الولويل أمين سر إقليم حركة فتح الطلبة الناجحين مباركاً لهم هذا النجاح، كما أشاد بدور المعلمين ومدراء المدارس وطاقم التربية والتعليم الذيي سخروا كل إمكانياتهم لخدمة الطلبة.

ووعد الولويل بأن تبقى حركة فتح الحضن الدافئ لطلابنا والمدافعة عن حقوقهم، مطالباً الرئيس محمود عباس رمز الشرعية الفلسطينية بتوفير فرص لتعليم الطلبة المتفوقين والمحتاجين.

وفي كلمة له نيابةً عن مدير التربية والتعليم هنأ سلامة عودة الطلبة والطالبات الناجحين وأهاليهم، مشيراً للدور البارز الذي قامت به أسرة التربية والتعليم في إعداد الطلبة حتى حصلوا على هذا النجاح المشرف، واستعرض نسب النجاح في مدارس محافظة قلقيلية في كافة الفروع.

بدوره تقدم المهندس اياد خلف رئيس بلدية عزون بالشكر الجزيل لكل من شارك في الاحتفال وعلى رأسهم العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية الذي لم يبخل بوقته وجهده في خدمة ودعم العملية التعليمة، كما شكر طاقم التربية والتعليم، والأجهزة الأمنية على ما وفرته من أمن وأمان خلال فترة الامتحانات، منوهاً الى أن بلدية عزون ستبقى على دعم وتطوير البنى التحتية للمدارس والمسيرة التعليمية في البلدة على رأس اولوياتها، من خلال توفير كافة الاحتياجات التي من شأنها دعم المسيرة التعليمية في البلدة.

وأكد احمد عناية في كلمة له عن حركة فتح منطقة عزون على أن حركة فتح سوف تبقى السباقة في رعاية الطلبة وقضاياهم وصولاً للحلم الفلسطيني والذي يتجلى بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره تقدم الطالب ناصيف خليف في كلمة له نيابة عن الطلبة الناجحين بالشكر لكل من ساهم في نجاح الطلاب ووصولهم الى هذه المرحلة، كما هنا زملاءه الخرجين بهذا النجاح، شاكراً حركة فتح لإقامتها هذا الاحتفال .

وقد تخلل الاحتفال فقرات فنية، وفقرات للدبة الشعبية قدمتها فرقتي خربثا والعاصفة للدبكة الشعبية، وفقرات شعرية قدمها الشاعر الشعبي أبو خوصة نالت تصفيق الجمهور.

وفي نهاية الاحتفال وزعت دروع تقديرية وهدايا رمزية للطلبة الناجحين.