الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي ومجلس محلي الرام يوقعان اتفاقية شراكة لإنشاء حديقة

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 22:46 )
رام الله -معا- وقع منتدى شارك الشبابي، ومجلس محلي الرام، اتفاقية تقديم دعم عيني لإقامة حديقة للأطفال في البلدة وتعزيز سبل التعاون المشترك.

ووقع الاتفاقية التي جرت مراسيمها اليوم، في مقر المجلس المحلي بالرام، كل من المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة، ورئيس مجلس محلي الرام سرحان سلايمة، بحضور المدير التفيذي لمجلس محلي الرام مهند شاهين ومنسق مشروع الحدائق في منتدى شارك الشبابي عادل سباعنة.

وأفاد المدير التنفيذي لمنتدى شارك بدر زماعرة أن المنتدى يعمل على إنشاء سلسلة من الحدائق لإيجاد أماكن آمنة للأطفال، وبموجب الاتفاقية تم الاتفاق مع مجلس محلي الرام على التشاور وتبادل الأفكار والعمل سويا من أجل تطوير العمل مع قطاع الشباب والأطفال في بلدة الرام، لذا فان المنتدى سيقوم بتمويل إنشاء هذه الحديقة وتوفير الألعاب الخاصة بالأطفال، والإشراف على العمل لحين انجاز هذه الحديقة بالتنسيق والتشاور مع المجلس المحلي.

بدوره أكد رئيس مجلس محلي الرام، أن المجلس سيلتزم بتوفير المكان المناسب لتنفيذ الحديقة، لذا فانه تم الاتفاق على أن يتم إنشاء الحديقة في قطعة أرض تابعة للمجلس، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات والمساعدة عند قيام منتدى شارك بزيارة موقع الحديقة، وبتقديم التسهيلات والسماح للمنتدى باستخدام كافة مرافق هذه الحديقة لتنفيذ نشاطات للأطفال.

أما منسق المشروع عادل سباعنة فأشار إلى أن إنشاء الحديقة جاء من خلال مشروع الحدائق الامنة للأطفال والذي يهدف الى توفير بيئة امنة للأطفال وإنشاء مجموعة من الحدائق الآمنة والمجهزة بمجموعة من الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال خصوصا في المناطق الريفية والمهمشة والتي تفتقر إلى مثل هذه الخدمات، وذلك بسبب غياب وقلة الملاعب العامة والحدائق في فلسطين.