الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير وكالة الغوث الدولية يوجه نداء للاطراف الدولية لحل مشكلة نفاذ المواد الغذائية

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 13:17 )
خانيونس- معا- قال عدنان أبو حسنة مدير الأعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، الأنروا " ان مدير الانروا وجه نداء عاجلا إلى جميع الأطراف الدولية لحل مشكله نفاذ المواد الغذائية في قطاع غزة في ظل وجود أكثر من مليون لاجئ فلسطيني في قطاع غزة تقدم لهم الانروا الخدمات.

وقال أبو حسنة انه سيتم اليوم عقد اجتماع مع الجانب الإسرائيلي بهدف تشكيل لجنة لإقرار عملية إدخال المواد الغذائية في قطاع غزة، موضحاً أن المواد الغذائية قد نفذت كلياً من مخازن الانروا في قطاع غزة .

وأشار أبو حسنة إلى أن الحديث يدور عن السماح لـ "15" شاحنة للدخول إلى قطاع غزة عبر معبر كيرم شالوم محملات بالمواد الغذائية الأساسية، مو ضحا أن هذا العدد لا يكفي لحل المشكلة المتفاقمة في قطاع غزة منذ أيام وذلك بفعل سياسة الحصار والإغلاق.

وأضاف أبو حسنة" إن الانروا لديها آلاف الأطنان من المواد الغذائية في معبر المنطار ونحن نجري اتصالات مكثف لإدخال هذه المواد الغذائية فورا حيث إننا نواجه مشكله كبيرة بحاجة لحلها بشكل فوري"، موضحاً أن السلطة الفلسطينية وافقت على استخدام الانروا لمعبر صوفا لإدخال المواد الغذائية عبره ونحن ننتظر الموافقة الإسرائيلية.